“التموين” توضح حقيقة تقديم قروض مالية بضمان البطاقات التموينية

في بيانه الدوري الصادر اليوم الجمعة 31 يناير 2020، لتوضيح الحقائق والرد على الشائعات، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء العديد من الشائعات التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي أثارت حالة من الجدل والبلبلة بين أوساط الرأي العام، وعلى رأسها الأنباء التي انتشرت حول تقديم قروض مالية ميسرة من قِبل وزارة التموين لأصحاب البطاقات التموينية، وهو ما دعا المركز الإعلامي للتواصل مع وزارة التموين لتوضيح الأمر للمواطنين.

حقائق وشائعات
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

حقيقة تقديم قروض مالية بضمان البطاقات التموينية

بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت الوزارة الأنباء المترددة حول تقديم قروض مالية بضمان البطاقات التموينية، وأكدت أن تلك الأنباء لا صحة لها على الإطلاق.

وأوضحت الوزارة إلى أن البطاقات التموينية لا يمكن استخدامها كضامن لسداد أية مستحقات مالية، ولكنها مخصصة فقط لصرف مقررات التموين لصاحبها.

جهود وزارة التموين في توفير المقررات التموينية للمواطنين

وتبذل وزارة التموين قصارى جهدها  من أجل العمل على توفير جميع السلع والمقررات التموينية بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك من خلال زيادة الكميات المعروضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين ومشروع جمعيتي.

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحرى الموضوعية فيما يُنشر، وذلك لتجنب نشر أنباء مضللة تتسبب في إثارة غضب المواطنين، وأكدت على أنه في حالة وجود أي شكوى يجب الإبلاغ عنها من خلال الاتصال ببوابة الشكاوى الحكومية على الرقم 16528.

قد يعجبك ايضا