التموين توضح أسباب تأخر صرف حصة المواليد الجدد المضافين على البطاقة التموينية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الأسباب التي تقف حائلاً أمامها،  وتتسبب في تأخر صرف الدعم للمواليد الجدد المضافين على البطاقة التموينية .

وأشار السيد عمرو مدكور مستشار النظم المعلومات بوزارة التموين أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير المخصصات المالية ، لتتمكن من صرف حصص المواليد الجدد المضافين على بطاقة التموين و تبحث الأمر في الوقت الحالي مع وزارة المالية.

وزارة التموين هدفها وصول الدعم للفئات الأكثر استحقاقاً

وقد وضح مدكور أن ما يتردد حول أن الوزارة تريد تقليل الدعم ليس له أساس من الصحة، وأشار أنه وفق أخر إحصائيات ان حجم الدعم هذا العام المالي بلغ 89 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 86 مليون جنية العام الماضي، مما يبين أن حجم الدعم زاد ولم يقل ووصل لعدد أكبر من المستحقين.
وأضاف أن الوزاره تستهدف من تنقية البيانات وحذف الفئات التي لا تستحق للدعم، أن يصل الدعم للفئات الأكثر استحقاقاً حيث أن الفئات التى لا تستحق الدعم كانت بحصولها عليه تضيع فرص حصول الفئات الأكثر أحتياجا من مختلف المحافظات في توفير دعم لهم .

وجدير بالذكر أن وزارة التموين قد سمحت بإضافة المواليد الجدد بالطاقة التموينية خلال شهر أغسطس من العام الماضي، وذلك بداية من مواليد 2006 إلى مواليد ديسمبر 2015 وتم التوضيح بأن الوزارة سوف تقوم بإضافتهم على عدة مراحل ، وتحاول الوزارة في الوقت الراهن إيجاد مصدر توفر منه متخصصات المواليد المضافين حديثاً لمنظومة التموين لضمان صرف الدعم لهم باستمرار.


قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. فايزه اشرف فاروق عبدالحميد فرك يقول

    انا اشرف فاروق عبدالحميد فرك ومعي ه افراد ٣ بنت ٢ اولاد وعندي ٣افراد يستحق لهم التموين والله حرام عليكم أن انته تشيله ٣ أفراد من البطاقه التموينيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.