التموين توضح أسباب الحذف من قاعدة بيانات الدعم وتفتح الباب لقبول التظلمات

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي مصيلحي” خلال الكلمة التي ألقاها على عامش وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بمحافظة المنوفية، أن قواعد بيانات المواطنين بمنظومة التموين والدعم لدى الوزارة جميعها تضم أسماء وأرقام قومية سليمة، مضيفًا أن الوزارة قد نجحت خلال الفترة الأخيرة في التخلص من الأسماء المكررة وغير المعروفة فقط.

وأضاف أن وزارة التموين نجحت في ذلك من خلال أعمال المراجعة التي قامت بها اللجان التي تم تشكيلها من قبل الوزارة، والتي هدفت إلى منح الدعم للمستحقين فقط من المواطنين، وإخراج غير مستحقي الدعم من المنظومة، وأكد وزير التموين أن الوزارة نجحت في إمتلاك قواعد بيانات سليمة منذ 7 نوفمبر 2018.

قبول التظلمات

وأشار وزير التموين إلى أعداد المواطنين في قواعد البيانات والتي تعادل 64 مليون مستفيد من المقررات التموينية و71 مليون مستفيد من دعم الخبز، كما ذكر أعمال التعاون القائمة بين وزارة الاتصالات والتموين وعدد من الخبراء، والتي تهدف إلى بناء قاعدة متكاملة بناء على معدلات الانفاق والاستهلاك، ولا تعتمد على الدخل.

وأكد كذلك خلال تصريحاته أن الوزارة قد فتحت باب التظلم لكل من تم شطبه من القواعد بالخطأ، بحيث يمكنه تقديم تظلم للوزارة لتقوم بالنظر في شأنه ومراجعة قرار الشطب حال ثبوت وقوع خطأ من قبل لجان المراجعة، هذا ويذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بتطبيق قرار خفض أسعار عدد من السلع الغذائية التي يتم تقديمها ضمن المقررات التموينية بداية من شهر ديسمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. محمد يقول

    والله حرام عليك حسبي الله ونعم الوكيل وزير ولايعرف اى حاجه وعمال يعك شويه يرحع المستبعدين وشويه يرجعهم منك لله

  2. متوكل علي الله يقول

    محمد علي المقاول قال ثوره الحكومه رجعت التومين للناس؟ موضوع محمدعلي هدي شالو الناس تاني من التأمين حسبي الله ونعمه الوكيل

  3. فتحى صابر يقول

    انا معاشى ٩٠٠جنيه وتم ايقاف بطاقتى حسبى الله ونعم الوكيل ت 01152044651

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.