التموين توجه ضربة للمحتكرين.. بتخفيضات 15% للمواطنين على الخضراوات والفاكهة

وجّهت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضربة لمحتكري السلع الغذائية في ظل الظروف التي تمر بها مصر جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في أنحاء العالم، إذ أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين استمرار طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة من 15 الى 20% مقارنة بأسعار المنتجات في الأسواق.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع السلع الغذائية ومنها منتجات الخضراوات والفاكهة متوفة في المجمعات الاستهلاكية، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من جميع المنتجات يكفي لعدة أشهر.

تخفيضات 15% للمواطنين على الخضراوات والفاكهة

وفي سياق حديثه عن تخفيضات 15% للمواطنين على الخضراوات والفاكهة، أكد وزير التموين انتظام صرف مقررات شهر أبريل طوال أيام الشهر، بدءًا من الساعة الـ7 صباحًا وحتى الساعة الـ7 مساءً يوميًّا، من خلال الآتي:

  • منافذ بقالين التموين.
  • فروع المجمعات الاستهلاكية.
  • منافذ مشروع جمعيتي.

وأفاد “المصيلحي” بأن هناك أرصدة تكفي لعدة أشهر من السلع التموينية والأساسية، والتي تشمل الزيت، السكر، الأرز، المكرونة، البقوليات، والشاي وغيرها من السلع التي تصرف شهريًّا على البطاقات التموينية لأكثر من 64 مليون مستفيد.

غرفة عمليات مركزية

ووجّه وزير التموين قطاع الرقابة والتوزيع بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المديريات التابعة للوزارة، واللمرور على مخازن الجملة للتأكد من صرف السلع للمنافذ التموينية، مناشدًا المواطنين بعدم التكدس والزحام أمام منافذ صرف السلع التموينية، خصوصًا أن عمليات الصرف مستمرة طوال الشهر، وصرف سلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من كل شهر.

التموين توجه ضربة للمحتكرين.. بتخفيضات 15% للمواطنين على الخضراوات والفاكهة 1

كما طالب الوزير على الأجهزة الرقابية وحماية المستهلك بتشديد الرقابة على جميع الأسواق ومنافذ البيع المختلفة في المحافظات المختلفة، ومكافحة جميع أوجه الممارسات الاحتكارية، لضمان السلع للمواطنين، بأسعار وكميات مناسبة، ومنع استغلال الظروف التي تمر بها البلاد للتربح على حساب المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.