“التموين” تكشف عن موعد عودة المستبعدين من أصحاب التظلمات

بعد انقضاء فترة تقديم تظلمات المستبعدين من صرف المقررات التموينية في ديسمبر الماضي، وبعد الانتهاء من فحص كافة التظلمات المقدمة، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عودة من ثبتت أحقيتهم في صرف السلع التموينية من أصحاب التظلمات المستبعدين من البطاقات، حيث يستطيعون صرف مقررات شهر يناير الحالي من خلال محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي.

موعد عودة المستبعدين من التموين من أصحاب التظلمات

أكد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات الدكتور “عمرو مدكور”، أنه تم عودة جميع من ثبت صحة تظلماتهم من المحذوفين من التموين وفق محددات لجنة العدالة الاجتماعية التابعة للوزارة، لافتا إلى أحقية من انطبقت عليهم شروط الاستبعاد في صرف الخبز المدعم شهريا دون السلع التموينية.

وأشار “مدكور” إلى أن فترة تلقي التظلمات كانت قد انتهت في منتصف ديسمبر الماضي، وأنه سيتم صرف الخبز والتموين لمن ثبتت صحة تظلماتهم، أما ما انطبق عليهم شروط الاستبعاد فسيحصلون على دعم الخبز فقط.

ومن جانب آخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول اتجاه الحكومة لإلغاء الدعم التمويني للمواطنين خلال العام الجاري 2020.

وبدورها أكدت الوزارة أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة، وأنه لن يتم إلغاء الدعم التمويني للأسر المستحقة، وذلك في ضوء حرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.