التموين تطرح زيت طعام عالي الجودة من بذرة القطن بسعر 17 جنيه للتر

في ضوء سعيها الدائم لتوفير كافة السلع التي تلبي احتياجات المواطنين من لحوم ودواجن وسلع أخرى بأسعار مخفضة عن أسعار الأسواق؛ تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية طرحها للعديد من السلع والمنتجات المختلفة، وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية عبر المنافذ والفروع الخاصة بالشركات التابعة لها، بالإضافة للمنافذ المتعددة للمجمعات الاستهلاكية.

وفي ذلك الشأن تم طرح زيت طعام عالي الجودة من بذرة القطن، وقد طرحت شركة الإسكندرية للزيوت والصابون هذا الزيت بسعر 17 جنيه للتر في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، وتعمل الشركة وهي إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين؛ على توفير كمية كبيرة من زيت بذرة القطن، وذلك بهدف توفيره على بطاقات التموين في جميع المحافظات من خلال منافذ صرف التموين.

وقد صرح “أحمد عبد الوهاب” رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، بتوفر مخزون استراتيجي من زيت الطعام يكفي لتلبية احتياجات المواطنين لما يقرب من ثلاثة أشهر ونصف، كما صرح بأن الشركة تسعى لتوفير كمية كبيرة من الزيت الخام لطرحه على بطاقات التموين، من خلال تكرير 18 ألف طن من زيت الطعام الخام حاليا في مصانع الشركة.

كما أوضح أيضا، أنه من خلال الشركات الحكومية تقوم الشركة بتكرير زيت الطعام الخام المحلي أو المستورد، وذلك حيث تقرب معدلات التكرير لزيت الطعام الخام بالشركة نحو 13 ألف طن شهريا، إلى جانب الشركات الأخرى.

كما أكد ” عبد الوهاب” على حرص وزارة التموين على توفير مخزون استراتيجي من السلع يكفي لسد احتياجات المواطنين طوال الوقت، وذلك من خلال الحصول على أفضل العروض من خلال المناقصات العالمية أو التعاقدات المحلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.