التموين تضع شروطا صارمة لإضافة المواليد وتحدد 7 فئات فقط تستحق الدعم

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب قبول طلبات من بشأن إضافة المواليد والأفراد، وذلك من أجل الحصول على الدعم السلعي والدعم النقدي خمسين جنيه للأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا والفئات المستهدفة من ناحية اللجنة الوزارية لـ العدالة الاجتماعية وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم الفئات التي سوف تستفيد من الدعم.

بطاقة التموين
بطاقة التموين

الفئات المستهدفة

  1.  أصحاب معاش برنامج تكافل وكرامة
  2.  إضافة مواليد المرأة المعيلة والأرملة
  3. أصحاب الدخل الشهري أقل من 3 آلاف جنيه
  4. إضافة مواليد العمالة غير المنتظمة
  5. أصحاب المعاشات أقل 2500 جنيه شهريا
  6. أصحاب العجز الجزئي أو الكلي
  7.  أصحاب معاشات التضامن الاجتماعي

وعلى من تسري عليه أحد تلك  الشروط الذهاب إلى مكتب التموين التابع له بالأوراق الدالة وتقديمها مع صور ضوئية من الرقم القومي والأفراد الذي تريد إضافتهم وصورة بطاقة التموين لتقديم طلب إضافة المواليد.

الجدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت في وقت سابق بتوجيه رسالة عاجلة  إلى المواطنين من خلال بوابة مصر الرقمية حول إضافة المواليد على بطاقة التموين كما قامت وزارة التموين بتحديد شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين والفئات المستهدفة من هذا القرار الذي بدره ينص على إضافة المواليد خلال الفترة الراهنة.

كما أوضحت وزارة التموين في الرسالة: يجب أن يعرف الجميع،  لا يوجد إضافة كافة المواليد، ولكن يمكن فقط إضافة الأبناء للأسر الأكثر احتياجا، بحيث لا يتخطى إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.

قد يعجبك ايضا