التموين.. اليوم آخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين

استكمالا لحرصها على تقديم الدعم لمستحقيه، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أن اليوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019، هو آخر موعد لاستقبال طلبات تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، والذين تم استبعادهم من منظومة التموين.

اليوم آخر موعد لتلقي تظلمات المستبعدين

تستقبل مكاتب التموين اليوم طلبات تظلمات المستبعدين من السلع التموينية، في آخر يوم من المدة التي كان قد حددها وزير التموين والتجارة الداخلية، وفقا لقراره بإعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين من بطاقات التموين حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

ومن المقرر بعد تلقي المكاتب لطلبات المستبعدين، يتم التنسيق مع الجهات المعنية لفحص هذه الطلبات، على أن يتم إعادة من يثبت حقه للدعم التمويني خلال 15 يوم من تقديم التظلم، وذلك دون المساس بالأسر الأكثر احتياجا.

وتتلقى مكاتب التموين بمختلف محافظات الجمهورية، طلبات تظلمات المستبعدين، ومن ثم تُرسل إلى المديريات بكل محافظة، ثم يتم إرسالها إلى الديوان العام لوزارة التموين، وذلك ليتم فحصها ومراجعتها بالتنسيق مع مركز المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي.

وفي حالة مرور مدة 15 يوم، بدون الرد على صاحب التظلم؛ يتم حينها إعادته إلى منظومة دعم السلع، وذلك لحين البت في طلب التظلم الخاص به، مع استمراره في صرف الخبز، وذلك حيث يقتصر الحذف من بطاقات السلع التموينية فقط دون المساس بأحقية المواطن في صرف الخبز.

وأخيرا يستطيع صاحب التظلم صرف السلع التموينية، عقب ثبوت أحقيته في الدعم وعدم خضوعه لمحددات العدالة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.