التموين: إنتاج 10 آلاف عبوة كحول في المجمعات الاستهلاكية.. من بينها “كولونيا 555”

كشف محمد عبد الرحيم ، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، وهي أحد الشركات القابضة للصناعات الغذائية، عن أنه سيتم طرح 10 ألاف عبوة من المنتجات الكحولية خلال الفترة المقبلة داخل المجمعات الاستهلاكية، من أجل سد العجز في المنتجات الكحولية في الأسواق من أجل مواجهة فيروس كورونا، خاصة في ظل تكالب المواطنين على شرائهم.

وأضاف عبد الرحيم خلال تصريحات أنه سيتم طرح الكحول في منتجات كل من “كولونيا 555” والشبراويشي في كل من فروع شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة خلال الأسبوع الجاري، وايضا داخل المستشفيات المختلفة سيتم طرح الكحول إيثلي من أجل تطهير وتعقيم المستشفيات بشكل جيد منعا لانتقال العدوى بين المرضى في الفترة الحالية.

الكحول
الكحول

الشركة القابضة: 2 لتر كحول حد أقصى لكل مواطن

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي جار تحديد سعر لتر الكحول مع لجنة سياسات التسعير داخل الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز حماية المنافسة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون لكل مواطن حد أقصى 2 لتر من أجل أن يكفي الكحول لكافة المواطنين، في الفترة المقبلة، وسيكون سعر العبوة 38 جنيها على بطاقة التموين.

وكانت وزارة التموين برئاسة الدكتور علي المصيلحي قد أعلن أنه سيتم إعادة إنتاج كل من “كولونيا 555” ومنتجات الشبراويشي خلال الفترة المقبلة خاصة أن الكحول نسبته فيها تحتوي على 90% وهو ما يساعد بشكل كبير على قتل فيروس كورونا ويمنع انتشاره بشكل كبير من يد إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.