التكييف والكاتيل أكثرهم.. إليك خطوات خفض فاتورة الكهرباء بنسبة 30% قبل الصيف

بعد ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر، وبشكل خاص خلال فصل الصيف؛ الحل الأمثل هو ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف، لتفادي ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية، حيث أصبحت درجات الحرارة في فصل الصيف لا تحتمل وتتطلب وجود مكيف للهواء بشكل أساسي في مختلف الأماكن، من منزل، وأماكن عمل، إلى جانب أجهزة أخرى قد تستهلك طاقة أكبر إذا تم استخدامها بشكل خاطئ. 

خطوات خفض فاتورة الكهرباء بنسبة 30%

خفض استهلاك الكهرباء
خطوات خفض فاتورة الكهرباء بنسبة 30%

يمكن للمواطن خفض حوالي 30% من استهلاكه لتلك الأجهزة، من خلال النصائح الآتية: 

  • غلاية المياه: لا شك الآن أن “الكاتيل” من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، ويتسبب في رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير، كما أن له أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء.
  • التكييف: هو من الأجهزة الأساسية التي أصبح توافرها شديد الأهمية في كل منزل في فصل الصيف، ولكنه أيضًا من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء نتيجة الاستخدام الخاطئ له/ وتداول المعلومات الخاطئة عند استخدامه. على سبيل المثال، يفترض أغلب المستهلكين أن ضبطه على أقل درجة يبرد الغرفة أكثر، ولكن الصحيح هو أن الدرجة الأنسب للتكييف هي 25 درجة مئوية، لأنها تمكن كباس التكييف “الكمبروسر” من الفصل التلقائي كل فترة زمنية. ومن الأفضل أيضًا وضع مروحة بجوار التكييف لمساعدة الجهاز على توزيع الهواء، لتوفير استهلاك الجهاز للكهرباء.
  • سخان المياه: هناك اعتقاد شائع بأن وضع فيشة السخان فى الكهرباء وعدم استخدام المياه الساخنة لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء، ولكن الحقيقة أن العكس تمامً يحدث؛ فالجهاز يستهلك الكهرباء بعد أن تبرد المياه ويعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيًا، ومن الأفضل وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الانتهاء.
  • المكواه: تستهلك هي الأخرى كم كبير من الكهرباء، ولخفض الاستهلاك، ينصح بتجميع الملابس وكيها مرة واحدة يوميًا.
  • الثلاجة والديب فريزر: هي أجهزة تستهلك كهرباء عالية عند تكرار فتح الباب، وعدم تنظيم الأطعمة داخلها، وترك فراغات بينها، لذا ينصح بعدم تكرار فتح الباب إلا عند اللزوم، ولضمان التهوية الجيدة؛ يفضل إبعاد تلك الأجهزة عن البوتجاز بفارق 2 بوصة بعيدًا عن الحوائط.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حمزة سليمان يقول

    محمد رمضان انسان مغرور وعبيط وواخد في نفسه قلم وفاكر انه هو فوق البشر لكن انا ببشره وبقوله هتقع على جدور رقابتك ونهايتك قربت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.