التقييم الجديد وضوابط نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي وفقا لتعليمات العام الجديد 2021

التقييم الجديد وضوابط نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي وفقا لتعليمات العام الجديد 2021، من أكثر العناوين الحيوية الموجود علي الساحة في الفترة الحالية نتيجة لتزايد البحث عنه من قبل طلاب الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم فيهم يرغبن في معرفة كافة القرارات الجديدة التي صدرت بشأن صفوف أبنائهم من اجل الإطلاع عليها جيدًا قبل بدء العام الدراسي الجديد، ولهذا قررنا أن نخصص مقال اليوم للحديث عن كافة القرارات الجديد بشأن ضوابط النجاح في الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

ضوابط تحتم نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي

التقييم الجديد وضوابط نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي
التقييم الجديد وضوابط نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا ناقش فيه بعض القرارات بشأن نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي وأسلوب الدراسة في الصفوف الدراسية الأخرى وفقا لخطة الوزارة التطويرية، أما عن أهم ضوابط نظام التقييم الجديد فجاءت كالتالي:

  1. 100 درجة المجموع الكلي لكافة المقررات التي يدرسها طالب الصف الرابع الابتدائي وتقدم للطلاب في صورة ملونه.
  2.  درجة الطالب في مقرر ما للفصل الدراسي  يتم حسابها عن طريق جمع الدرجات من الاختبارات الثلاثة ، وواجبات الأداء ، ودرجات الحضور.
  3. المواد الإضافية ( التربية الرياضية، الموسيقي ، التربية الفنية) لا يعتبر الطالب نجاحًا فيها إلا إذا  تخطت نسبة حضوره الطالب نحو 80%.
  4. طلاب الدور الثاني يتم إعادة تقييم على ما درسوا في الفصلين الدراسيين عن طريقة الاختيارات وليس فصل واحد كما كان يحدث من قبل.
  5. يؤدى طلاب الصف الرابع الابتدائي 3 اختبارات على مدار الترم الواحد مع تخصيص 15 درجة إلى كل أختيار الشهر الأول والثاني، على أن يبلغ درجات الاختبار الثالث 30 درجة مع تحديد 35 خاصة بالمهام الأدائية و 5 درجات المواظبة الحضور بحيث يكون المجموع النهائي 100% وتعطي الطلاب في صور ملونة كما ذكرنا مسبقًا.
  6. في حالة استمرار حصول الطلاب على الدرجات بلون أحمر في أحد المقررات الدراسية يجب أن يعاد السنة الدراسية من مرة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.