التقديم في اختبار التحصيلي عن بعد بالصورة الشخصية

أقرت هيئة تقويم التعليم والتدريب التقديم في اختبار التحصيلي عن بعد بالصورة الشخصية، وذلك بعد أن تم الإعلان عن التسجيل في اختبار التحصيلي عن بعد هذا العام، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث انتشار وباء كورونا، وذلك رغم تشكيك الكثيرون في العدالة التي من الممكن أن يحققها اختبار التحصيلي عن بعد، والمطالبة بإلغائه هذا العام وعلى أن يتم اعتماد معايير أخرى للالتحاق بالجامعات هذا العام، إلى أن الهيئة قد أصرت على إجراء اختبارات التحصيلي.

وقد تم تحديد موعد إجراء اختبار التحصيلي التجريبي، وعلى أن تظهر نتيجته قبل بدء إجراءات الالتحاق بالجامعة، وقد تم تحديد بعض الإجراءات الخاصة بالتسجيل في اختبار التحصيلي عن بعد، سنوضحها لكم على النحو التالي.

التقديم في اختبار التحصيلي عن بعد بالصورة الشخصية

أقر مركز قياس إجراء اختبار التحصيلي عن بعد ولكن باتخاذ إجراءات دقيقة، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بها، كما تم التواصل مع الطلاب من خلال صفحة مركز قياس على تويتر، وذلك لتوضيح جميع التعليمات الخاصة بالتقديم في اختبار التحصيلي.

ومن جانيه صرح المشرف العام على الاتصال المؤسسي في هيئة تقويم التعليم محمد الضبيعي، بوجود مراجعة بشرية، إذ أنه من المقرر أن يتم تشغيل الكاميرات في فترة الاختبار، وعلى أن تقوم النساء بالمراقبة على النساء والرجال بالمراقبة على الرجال.

كما تم الإعلان عن إمكانية التقديم في اختبار التحصيلي عن بعد بالصورة الشخصية بدون الهوية الوطنية، وبذلك يمكن للطلبة استكمال إجراءات التسجيل، إلا أنه تم اشتراط إحضار إثبات الشخصية قبل الحصول على نتيجة الاختبار التحصيلي، والتي من المقرر أن تظهر قبل فتح التقديم للجامعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.