التفاصيل الكاملة لإصابة أول رئيس دولة في العالم بفيروس كورونا

لم يكن من المتوقع أن يصاب أي رئيس دولة في العالم بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. وذلك للاحتياطات التي يتخذها الرؤوساء للحفاظ على صحتهم بشكل عام. إلا أننا جميعًا بشر، واستطاع فيروس كورونا التاجي أن يصيب جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان،

دولة كازاخستان تعلن تفاصيل إصابة رئيسها جومارت توكاييف بكورونا كوفيد 19

وكشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تفاصي إصابة رئيس كازاخستان جومارت توكاييف بفيروس كورونا كوفيد 19. ونشر على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) على شبكة الإنترنت، أمس السبت الموافق 6 يونيو 2020 قائلًا إن الرئيس الكازاخستاني البالغ من العمر سبعة وستين عامًا أصيب بالفيروس، وهو في الوقت الحالي يخضع لمجموعة من الفحوصات الطبية المنتظمة.

كازاخستان تتخذ اجراءات الوقاية المشددة في مقرّ الرئاسة

وأوضح أن السلطات الكازاخستانية بدأت تتخذ مجموعة من الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا التاجي في مقر الرئاسة. وتابع أن الرئيس الكازاخستاني جومارت توكاييف، يمارس مهام عمله الرئاسية بدون أي مشاكل، وحالته الصحية ليست في خطر على الإطلاق.

كم عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 حتى الآن في كازاخستان ؟

وبلغ عدد الحالات المصابة في كازاخستان حتى الآن 12511 إصابة بفيروس كورونا بينما بلغ عدد حالات الوفاة نحو 53 حالة وفاة. وتجدر الإشارة إلى أن كازاخستان قد اتخذت قرارًا بتخيفي  إجراءات العزل العام بعد استمرارها لستين يوم، مبقية على قواعد التباعد الاجتماعي ومددت إغلاق الحدود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.