التعليم يفتح باب التسجيل للطلاب المستجدين الصف الاول عبر نظام نور 1441

ضمن المتابعة المستمرة في تفاصيل التسجيل طلاب الصف الأول عبر نظام نور، حيث سوف تستقبل المدارس الإبتدائية يوم 24-5-1441 طلبات التسجيل لكافة الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الدراسة الإبتدائية للعام الدراسي القادم 1442، والذى من المقرر أن يبدأ يوم الأحد 11-1-1442، وذلك وفق إجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول من خلال بوابة نظام نور. حيث يرغب الكثير من المواطنين في المملكة تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومة والأهلية عبر نور.

فترة التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين

ضمن المتابعة المستمرة من خلال موقع اليوم الاخبار في تفاصيل التسجيل للطلاب الجدد عبر نظام نور، حددت وزارة التعليم العديد من التواريخ المعينة للتسجيل للمستجدين إليكم المواعيد:-

  1. فقط حددت وزارة التعليم السعودية فترات التسجيل يوم 24-5-1441هـ تسجيل الطلاب  السعوديين في مدارس التحفيظ التي يجرى بها مفاضلة حتى 26-6-1441هـ.
  2. كذلك تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الاهلية والاجنبية والمدارس الاهلية  و المدارس الحكومية وفي مدارس التحفيظ الحكومية التي لايجرى بها مفاضلة يوم 27-6-1441هـ .
  3. تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم– أبناء مواطني مجلس التعاون، الجالية اليمنية أبناء الدبلوماسيين يوم 27-7-1441هـ .
  4. أما طلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي يوم 16-8-1441هـ.
  5. أما الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة الذيم يعملون أولياء امورهم في القطاع الخاص يوم 5-9-1441هـ
  6. تسجيل خريجي الروضات الحكومية والاهلية المرخصة من الوزارة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 10-10-1441هـ .
  7. تسجيل روضات المدارس الاجنبية والمدارس الاهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس 20-12-1441هـ.
  8. يستمر التسجيل ولا يتوقف حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد أو اقفال التنسجيل حتى 3-2-1442هـ.

بوابة نظام نور NOOR 1441

تعتبر بوابة نظام نور من أبرز الأنظمة الإلكترونية المتواجدة في دولة المملكة العربية السعودية، كون النظام يعمل على تقديم كافة الخدمات التعليمية لولي الأمور والطلاب البنين والبنات، وتهدف البوابة الإلكترونية الي العمل على تسهيل الخدمات على المواطنين في المملكة، وتقدم خدمة التسجيل بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن النتائج لكافة المراحل الدراسية عبر بوابة نظام نور.

شروط تسجيل طلاب الصف الاول عبر نظام نور

حددت وزارة التعليم السعودية العديد من الشروط من اجل تسجيل طلاب الصف الأول من خلال نظام نور، أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

بوابة نظام نور NOOR 1441 لتسجيل المستجدين

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الاونة عن رابط التسجيل في نظام نور من أجل العمل على تسجيل أبنائهم المستجدين بالإضافة إلى الاستعلام عن نتائج الطلاب، حيث يمكنك عزيزي الزائر من زيارة البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم من خلال الرابط التالي نظام نور

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.