التعليم يحسم الجدل بشأن تغيير درجات تنسيق الثانوية العامة

في ظل هذه الظروف المتداخلة التي تمر به البلاد حالياً من إيقاف الدراسة بالمدارس و الغاء أي تجمعات للطلاب بهدف تلقي العلم و الاتجاه إلى نظام التعليم عن بعد في سبيل محاربة فيروس كورونا و التصدي لتفشي المرض في مصر ، كل هذا بالتزامن مع تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة ذلك الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة بين طلاب المرحلة الثانوية و اثار الكثير من التساؤلات فيما يخص هذا الشأن و لذا فسوف نقوم بالعرض على حضراتكم في هذا المقال أهم ملامح امتحان الثانوية العامة الجديد.

حقيقة تغير درجات تنسيق الثانوية العامة

و لعل من أكثر التساؤلات المطروحة حالياً على الساحة فيما يخص هذا الشأن هو عن حقيقة  وجود تغييرات في نظام درجات تنسيق الثانوية العامة أم لا؟!

حيث قامت وزارة التربية والتعليم التعليم بإعلانها صريحة أنه لا وجود أي تغييرات في نظام درجات تنسيق الثانوية العامة ، حيث سوف يستمر عدد الدرجات المخصصة لكل مادة و كذلك المجموع الكلي النهائي كما هو بحيث يتم توزيع المجاميع النهائية للطلاب علي عدة مراحل للتسجيل بالجامعات و المعاهد المصرية قياساً بالسنوات السابقة .

التعليم يحسم الجدل بشأن تغيير درجات تنسيق الثانوية العامة 1

التغيرات في نظام امتحانات الثانوية العامة

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بإحداث  عدداً من التغييرات على نظام امتحانات الثانوية العامة  و التي جاءت كالتالي:

  • يحق للطالب دخول 3 محاولات في نهاية العام الدراسي وفقاً للجداول الزمنية التي سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بطرحها لاحقا و ذلك في سبيل اتمام اختبارات شهادة الثانوية العامة ، حيث يتم تسجيل و اعتماد أعلي درجة قد حصل عليها الطالب في المحاولات الثلاثة المتاحة له.
  • يتم الاحتفاظ بعدد الدرجات الكلي الخاص بكل مدة مع مراعاه إعادة توزيع الدرجات داخل كل اختبار لكي تتناسب مع طبيعة وضع الاختبارات الجديدة القائمة على قياس الفهم و التحصيل لدي الطالب و الغاء نظام الامتحانات الذي يعتمد على الحفظ و التلقين.
  • الغاء الأسئلة المقالية الطويلة علي أن تكون غالبية الأسئلة هي أسئلة الإختيار من متعدد.
  • عقد امتحان تجريبي للطلاب عقب العودة من اجازه نصف العام يوم 20 من شهر فبراير الجاري لتدريبهم على نظام الامتحانات الجديد.
  • كما أكدت الوزارة مراراً و تكرارا على أهمية اطلاع الطلاب على أسئلة بنك المعرفة حيث أنها تتماشى مع نظام الامتحانات الجديد و تعد افضل وسيلة لتدريبهم عليه بالإضافة إلي قياس مدي تحصيلهم و علاوة على ذلك إمكانية تكرار العديد من الأسئلة الموجودة فى بنك المعرفة فى الاختبارات النهائية للثانوية العامة حيث أن الأشخاص القائمين على وضع اختبارات الثانويه هم من قاموا بوضع الأسئلة المتواجدة في بنك المعرفة.

موضوعات ذات صله 

وزارة التربية والتعليم توضح أسعار الكتب الدراسية في النظام الجديد بالمدارس الخاصة والتجريبية والدولية 2020

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.