التعليم | قرارات جديدة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة

يترقب العديد من أولياء أمور طلاب الشهادات العامة، الاعدادية والدبلومات الفنية، والثانوية العامة، مصير امتحانات ابنائهم، مع طرح العديد من الأسئلة عن موعد تأدية اختبارات نهاية العام الدراسي 2020/2019م، وهل سيتم تغيير شكلها وطريقة ادائها، أم ستبقى كما هي دون أدنى تغيير، سوى بعض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الشهادات العامة

أصدر  وزير التربية والتعليم بيانًا مدعمًا بالفيديو، تم نشرة على وسائل الإعلام  المختلفة، بشأن إصدار حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب للتسير عليهم، ولا سيما في ظل الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد .

قرارات جديدة للتيسير على الطلاب مع الحفاظ على المخرجات التعليمية

أكد وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة في سبيلها إلى اتخاذ مجموعة من القرارات الجديدة، المزمع إعلانها اليوم الخميس، من شأنها التيسير على الطلاب مع الحفاظ على المخرجات التعليمية، مع حسم مصير امتحانات الشهادات العامة (الإعدادية – الثانوية العامة – الدبلومات الفنية – أبناؤنا في الخارج – الشهادات الدولية) .

شرح منصة التعليم عن بعد

كما تشمل القرارات أيضًا، شرحًا تفصيليًا للطلاب والمعلمين لكيفية التعامل مع منصة التواصل الجديدة edmodo التي اتاحت بها الوزارة شرح للمواد الدراسية لجميع المراحل الدراسية من “كي جي” وحتى الثانوية العامة، مدعمة بالفيديوهات، وملفات بي دي إف، وغيرها من الوسائل التعليمية، فضلًا عن الأسئلة لتقويم الطلاب عقب شرح الدروس .

مصير امتحانات الشهادات العامة

بالنسبة لطلبة الشهادة الاعدادية

يشترط لنجاح الطالب أن يقوم بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني، ويحصل الطالب بعده على درجة الفصل الدراسي كاملة بنسبة 100%، على أن يكون التنسيق للانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام أو فني) بمجموع الفصلين معًا .

بالنسبة لطلاب الثانوية العامة

تشمل الامتحانات ما درسه الطالب في العام الدراسي حتى 15 مارس 2020م، مع الإلتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام الدراسي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.