التعليم: عقد امتحانات تجريبية للطلاب الشهادة الثانوية قبل الامتحان النهائي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تستعد إلي امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021 باستعداد مختلف عن امتحانات الأول والثاني الثانوي تماما، حيث تضع التعليم تخطيط مختلف فنيا.

وأضاف شوقي، عبر جروب أولياء أمور مصر عبر تطبيق واتس اب، أن التفاصيل الخاصة لامتحانات الشهادة الثانوية ستكشفها التعليم في وقتها لأسباب تأمينية.

امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان الأساسي

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة ستجري امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي مرة وقد تصل إلي مرتين قبل الامتحان النهائي، حتي يستعد الطالب علي امتحانات الأساسية بشكل جيد.

وطالب شوقي أولياء الأمور، بعدم مقارنة امتحانات الثانوية العامة بامتحانات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، وترك الأمور الفنية والتنظيمية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للدولة، مشيرا في الوقت ذاته إلي أن نسبة إتمام الامتحان الإلكتروني في امتحانات الأول الثانوي أمس الإثنين نحو 99.9% في محافظات الجمهورية المختلفة.

عقوبة الغش في الثانوية العامة
التعليم: عقد امتحانات تجريبية للطلاب الشهادة الثانوية قبل الامتحان النهائي

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، قد أدوا الإثنين، الامتحان الإلكتروني في مادتي الجغرافيا واللغة الأجنبية الأولي في جميع المدارس الثانوية الموجودة في جميع محافظات الجمهورية، ونجحت الوزارة في تدارك سقوط السيستم التي شهدته المدارس في اليوم الأول لامتحانات الأول الثانوي.

تطبيق القانون علي هؤلاء الطلاب

وقالت التعليم، أن امتحانات الإثنين مرت بشكل جيد جدا، حيث لم ترصد وزارة التربية والتعليم أي شكاوي خاصة بالامتحانات وأشاد الطلاب بمستوي الامتحان حيث جاء في مستوي الطالب المتوسط.

وقال وزير التربية والتعليم أن الطالب في الصف الثاني الثاني والأول الثانوي، الذين يدخلون لجان الامتحانات بهاتف محمول حتي ولو كان الهاتف مغلقا أو يتم ضبطه يمارس الغش الإلكتروني سيتم تطبيق عليه القانون مباشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.