التعليم تُعلن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020

في ظل ترقّب الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020، خرج الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بتصريح يفيد بأن الموعد من المقرر أن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 30 أغسطس الجاري، لجميع التخصصات، تجاري، وصناعي، وزراعي، وفندقي.

وبحسب مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، فقد انتهت عمليات التصحيح لأوراق امتحانات الدبلومات، فيما يجري خلال الساعات القليلة المقبلة، تجميع النتيجة، استعدادًا لإعلانها، كاشفًا عن ضبط حالات غش بأعداد كبيرة في الكنترولات، وسيجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

تحديد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020

وأوضحت المصادر، في سياق تحديد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020، أن أعمال المراجعة بدأت خلال الأسبوع الجارى، وانتهت مرحلة التصحيح، في ظل تطبيق إجراءات احترازية، لحماية مقدري الدرجات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعليم تُعلن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020 1

وعن أوائل الجمهورية في التعليم الفني، لفتت المصادر إلى أن هناك قواعد لاختيار الأوائل، يأتي في مقدمتها الدرجات الكلية للطالب، ثم الشعبة التي يدرس فيها، وكذلك التخصص، وفق حروف أبجدية للترتيب في قائمة الأوائل.

تحديد أوائل الدبلومات الفنية 2020

وذكرت المصادر، أنه في سياق الحديث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020، أن أوائل الدبلومات الفنية يمكن أن يكونوا ضمن التعليم الذي يعتمد 5 سنوات أو 3 سنوات، إضافة إلى التعليم الفندقي، مشيرًا إلى أن المتفوقين لهم تنسيق جامعات، وسيجري تحديدهم على مستوى الجمهورية، إضافة إلى الآتي:

  1. وجود درجات رأفة في ظل الظروف الصعبة التي امتحن فيها الطلاب.
  2. تحرير محاضر إدارية للطلاب الذين ثبت تطورهم في الغش .
  3. حرمان بعض الطلاب من الامتحان لمدة عام أو أكثر حسب المخالفات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.