التعليم تُعلن إجازة لأي طالب مُصاب بالبرد.. والزائرة الصحية هي المختصة بإعطاء الإجازة

حرصاً على صحة وسلامة جميع طلاب وطالبات المدارس المصرية بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءاتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين طلاب المدارس.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لمنع انتشار فيروس كورونا

أكد الدكتور “رضا حجازي” نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حرص الوزارة على صحة الطلاب وسلامتهم قبل التعليم، وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “خالد أبو بكر” في برنامج كل يوم المُذاع عبر فضائية ON E، أن وزارة الصحة المصرية قد أرسلت خطاباً لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، تتضمن منح إجازة لأي طالب حال تعرضه للإصابة بالبرد، على أن يكون منح تلك الإجازة من مهام الزائرة الصحية.

توعية طلاب المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا

وفي مداخلته الهاتفية، أشار “حجازي” إلى أن طابور الصباح والحصص الأولي بجميع المدارس ستتضمن الحديث عن أهمية النظافة العامة وضرورة الحرص عليها، وكذلك تهوية الأماكن العامة التي تعد من الأمور الهامة لمنع انتشار الأمراض.

وزارة التربية والتعليم
جهود وزارة التربية والتعليم للتوعية بالنظافة العامة

كما لفت نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه في حالة وجود مُصاب بالبرد، يجب الابتعاد عنه مسافة لا تقل عن متر وذلك تجنباً لإصابة أي طالب بالعدوى.

وشدد “حجازي” على عدم السماح لأي طالب بالتنمر على طالب آخر مُصاب بالبرد، لافتاً إلى أن الوزارة تعاقب على التنمر في حد ذاته، فضلاً عن الحملات التي أطلقتها الوزارة لمواجهة تلك الظاهرة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. امنيه يقول

    يجماعه عشان تمنعو كورونا من الامتحان مش كفايه اجازه لاي طالب مصاب ببرد امتو بتمنعوهم في المدرسه بس بيتقالي في الدروس وفي الشوارع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.