“التعليم” تُصدر توجيهًا للإدارات بشأن تسجيل استمارات الثانوية العامة.. تعرف

اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الثانوية العامة، تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي “2019-2020″، إلكترونيا وورقيًّا، ليُسمح لهم تأدية امتحانات إتمام دراسة الثانوية بالدور الأول في شهر يونيو المقبل، إذ فتحت الباب للتسجيل إلكترونيًّا قبل نحو ثلاثة أسابيع، ثم أتاحت بعد ذلك التسجيل ورقيًّا.

وطالبت وزارة التعليم من طلاب الثانوية العامة سرعة انتهاء تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة، قبل تسجيل الاستمارة الورقية، لأن من شروط تحرير الأخيرة إرفاق صورة من الاستمارة الالكترونية التي سجلها الطالب، ولأن الاستمارات الورقية تحتاج لوقت في مراجعتها قبل إرسالها للجان المراقبة.

تسجيل استمارات الثانوية العامة

ووجّهت وزارة التعليم، اليوم، الخميس، جميع المديريات والإدارات التعليمية، بسرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارات الورقية، ومراجعتها جيدًا ثم إرسالها للكنترولات قبل نهاية مارس الجاري، كما شددت على الطلاب الانتهاء من تسجيل الاستمارتين الإلكترونية والورقية قبل انتهاء الشهر نفسه، حتى تنتهي الكنترولات من تجهيز أرقام الجلوس في شهر أبريل.

"التعليم" تُصدر توجيهًا للإدارات بشأن تسجيل استمارات الثانوية العامة.. تعرف 1

وكانت وزارة التعليم أكدت أنه لن يُسمح لأي طالب بتسجيل الاستمارة الورقية قبل الإلكترونية، إذ على الطالب تسجيلها ثم طباعتها وتسليمها إلى المدرسة أولا، للمراجعة والتوقيع عليها، موضحة أنه يمكن للطالب التسجيل من خلال (كود الطالب وكلمة السر) اللذين يحصل عليهما من المدرسة المقيد عليها.

وانتهت الوزارة أمس، الأربعاء، من استقبال مقترحات طلاب الثانوية العامة على جدول الامتحانات الذي طرحته الأسبوع الماضي، لاستطلاع الرأي على ترتيب المواد الدراسية بداخله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.