التعليم تُرسل منشور رسمي للمدارس بشأن تشغيل الأغاني فى الطابور أو داخل المدرسة

أصدر الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين منشور رسمي لجميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن تشغيل الأغاني فى طابور الصباح أو داخل المدرسة أو فى الأنشطة المختلفة داخل المدارس.

وقد جاء فى منشور نائب وزير التربية والتعليم بأنه فى غطار اهتمام وزارة التربية والتعليم ببناء السياسات التى تدعم النشء وخاصة تلك السياسات التى تعتنى بتربية أبناءنا على الخلاقة السوية والحميدة، وكذلك فى ضوء المتابعات الم

يدانية للتأكد من حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس وبعدما تلاحظ انتشار بعض الأغانى المبتذلة فى بعض المدارس والتى تحتوى على ايحاءات غير اخلاقية تحث على العنف وسوء السلوك.

وأضاف المنشور بأنه إيماناً من وزارة التربية والتعليم بأن الفن أداء فني راق يهذب النفوس، ويسمو بالأخلاق، لذلك تشدد الوزارة على اختيار الأغاني التى تساهم فى تعزيز القيم والمبادئ والانتماء الوطني، والتمسك بالأخلاق الحميدة التى دعت لها كافة الأديان السماوية، والتى تحس على احترام الأخرين، وتنمي روح الولاء والانتماء للوطن.

وقد اختتم المنشور بتنبيهات وتعليمات مشددة يجب العمل بها، حيث تم التنبيه على السادة موجهى عموم الأنشطة وبخاصة التربية الموسيقية بعدم استخدام أية اغاني مبتذلة نهائياً اثناء طابور الصباح أو فى الحفلات المدرسية أو فى المسابقات أو خلال الأنشطة المدرسية.

كما قامت الوزارة بالتنبيه على اختيار نوعية الأغاني التى يتم إذاعتها فى المدارس بعناية شديدة وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتى تكسب الطلاب القيم الأخلاقية والسلوك القويم، ونبهت الوزارة على أن هذا الموضوع هام وعاجل ومن يخالف التعليمات سوف يتعرض للمساءلة القانوينة.

التعليم تُرسل منشور رسمي للمدارس بشأن تشغيل الأغاني فى الطابور أو داخل المدرسة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.