“التعليم” تُحدد الأجزاء المحزوفة من مناهج التعليم الفني (جداول بالتخصصات)

حدّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الفني، بعد يوم 15 مارس 2020 وهو موعد تعليق الدراسة، مشيرة إلى أنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية “2019-2020″، فإن قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم يتخذ الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والالتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

وأعلنت وزارة التعليم في بيان لها اليوم، الإثنين، أنها أرسلت قوائم بجميع الأجزاء في المقررات والتخصصات التي لن تدخل في التقييم آخر العام إلى المديريات التعليمية، لإعلانها على صفحاتها الرسمية، على أن يتولى ذلك مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسؤولية متابعة، مشيرة إلى أن قطاع التعليم الفني أعلن هذه القوائم على منتدياته (من هنا)، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم الفني.

الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الفني

وفي سياق الحديث عن الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الفني، أضافت الوزارة أن إعداد هذه القوائم، جاء نظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التى لن تدخل فى التقييم في اختبارات نهاية العام التي كان من المقرر تدريسها بعد تاريخ 15 مارس 2020 وهو بداية تعليق الدراسة، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأفادت الوزارة بأنه قد جرى طباعة أوراق امتحانية قبل تعليق الدراسة، وتحتوي على أجزاء بعد تاريخ التعليق، لكنه لن يجري تقديرها وسيعاد توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الامتحان بما يضمن مصلحة الطلاب في أثناء عملية التقدير.

طلاب سنوات النقل في المدارس الفنية

أما بخصوص طلاب سنوات النقل في المدارس الفنية، فأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، اليوم، أنه بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخاص بسنوات النقل في مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، فإن الطلاب مكلفون بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم، وتشمل هذه البحوث الأجزاء التي جرى تدريسها في المقررات المختلفة حتى يوم 15 مارس 2020.

"التعليم" تُحدد الأجزاء المحزوفة من مناهج التعليم الفني (جداول بالتخصصات) 1

ولفتت الوزارة إلى أنه سيجري إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التي أُعلن عنها، وستخصص الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.