“التعليم” توضح حقيقة إلغاء تطبيق نظام الopen book في امتحانات أولى وثانية ثانوي

في بيانه الدوري لكشف الحقائق والرد على الشائعات، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية من أقاويل حول اعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء تطبيق نظام الopen book في امتحانات أولى وثانية ثانوي.

التعليم تنفي إلغاء تطبيق نظام الopen book في امتحانات أولى وثانية ثانوي

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للوقوف على حقيقة أنباء إلغاء تطبيق نظام الكتاب المفتوح “open book” في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في النظام التعليمي الجديد، ومن ناحيتها نفت الوزارة تلك الأنباء، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لا من الصحة.

كما أكدت الوزارة أن هذا النظام سيتم تطبيقه على طلاب أولى وثانية ثانوي كما هو مقرر، حيث يستطيع الطالب أثناء الاختبار سواء كان ورقي أو إلكتروني، الدخول بالكتاب المدرسي الخاص بالمادة التي يؤدي بها الامتحان.

امتحانات أولى وثانية ثانوي
امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

المديريات التعليمية تستعد لامتحانات أولى وثانية ثانوي

بدأت المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية في الاستعداد لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في المواعيد المقررة، والتي من المقرر أن تبدأ غداً السبت 11 يناير وتنتهي في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

ويتم حالياً تجهيز جميع الاحتياطات اللازمة للتصدي بكل شدة وحزم لأي محاولة غش داخل اللجان وكذلك منع حيازة الطلاب أو الملاحظين للتليفونات المحمولة بداخل لجان الامتحان.

وفي النهاية شددت الوزارة على ضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يُنشر، حتى لا يؤدي انتشار الكاذبة والمضللة إلى إثارة الجدل والبلبلة بين أوساط الرأي العام، وفي حالة الرغبة في التأكد من أي معلومة يجب أولاً التواصل مع الوزارة على الرقم 0227963273.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.