“التعليم” تنشر موضوعات الأبحاث في سنوات النقل والشهادة الإعدادية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موضوعات الأبحاث المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، كما شرح كيفية التعامل مع عناصر المشروع، للتيسير على الطلاب.

ووجه وزير التعليم رسالة للطلاب عبر مقطع فيديو بثته صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر “فيسبوك”، داعيًا إياهم إلى عدم القلق من هذه الأبحاث المطلوبة، وأنها أسهل مما يتوقعون، كما أنها تُنمي لديهم روح العمل الجماعي.

موضوعات الأبحاث المُقررة

وفي سياق نشر وزارة التعليم موضوعات الأبحاث المُقررة على سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الشهادة الإعدادية، فقد أفادت الوزارة بأن جميع الطلاب يُمكنهم الاطلاع على هذه الموضوعات كالتالي:

وكانت وزارة وزارة التربية والتعليم، قد حددت الفئات والسنوات الدراسية المستثناة من إجراء موضوعات البحث اليت اعتمدت بديلا عن الامتحان التقليدي بعد توقف الدراسة في 15 مارس الماضي، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وذكرت وزارة التعليم أن طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي لا يقدمون بحثا ويؤدون امتحاناتهم نهاية الترم على التابلت من المنزل في المقرر الدراسي، على أن يستثنى طلاب المنازل والسجون والمستشفيات، إذ يتقدم الطلاب بأبحاث، نظرًا لصعوبة عقد امتحان إلكترونيا في ظل الظروف الراهن.

طلاب الثانوية العامة

وفي سياق نشر وزارة التعليم موضوعات الأبحاث المُقررة، فقد قالت الوزارة، إنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، فلن يقدم الطلاب بحثا فيها، بل يؤدون الامتحانات في المنهج الدراسي من بداية الترم الأول حتى موعد توقف الدراسة بالترم الثاني وهو 15 مارس، مؤكدة عدم تأجيل الامتحانات إذ تُعقد في موعدها 7 يونيو المقبل، في لجان السير مع تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة.

ولفتت الوزارة إلى أن طلاب شهادة الدبلومات الفنية أيضا يؤدون الامتحان فى لجان السير فى المقررات الدراسية حتى منتصف مارس الماضى، إضافة إلى طلاب السنوات الأخيرة في الشهادات الدولية إذ سيجري تحديد آلية تقييمهم مع جهات الاعتماد الدولية.

"التعليم" تنشر موضوعات الأبحاث في سنوات النقل والشهادة الإعدادية 1

وأفادت بأنه بالنسبة لطلاب وصفوف النظام الجديد في التعليم من رياض الأطفال حتى الثاني الابتدائي، يجري تقييمهم من خلال استمارة متعمدة في منهج الترم الثاني حتى موعد توقف الدراسة، وأنه يستطيع الطلاب استكمال المنهج مع أولياء أمورهم فى المنزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.