“التعليم” تنتهي من استلام طلبات التحويل لطلاب الصف الثاني الثانوي اليوم

بعد فتح البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمدة ثلاثة أيام، أمام طلاب الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية لمن يرغب في التحويل، ستنتهي اليوم الخميس، المدة التي أعلنت عنها الوزارة.

بدء التحويل أمام طلاب الصف الثاني الثانوي

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارا بفتح بوابتها الإلكترونية أمام طلاب الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية لمن يرغب في التحويل، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام لينتهي الخميس المقبل الموافق 19 من الشهر الحالي، حيث جاء ذلك تلبية لرغبة الطلاب.

وبحسب قرار الوزارة، تم إرسال خطابًا يوم الثلاثاء الماضي لجميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة، من قطاع التعليم العام ونظم وتكنولوجيا المعلومات في هذا الشأن.

ضوابط الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف لثاني الثانوي

وكان مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح في وقت سابق أن الوزارة لم توجه الطلبة والطالبات المقيدين بالصف الثاني الثانوي الذين يتسببون في تعطيل أو إتلاف أجهزة التابلت خلال أيام الامتحانات أنه سيتم حرمانهم من دخول الامتحانات بالإضافة إلى أنه لن يتم أمتحانهم في اختبارات ورقية، مشيرة إلى أن الامتحان الورقي كان اجتهاد من بعض المدارس مستهدفين ضمان سير الامتحانات.

وأضاف المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم أن تعميم هذه القرارات والتعليمات سيصبح بشكل مركزي الأمر الذي سينظم عملية الامتحانات الإلكترونية، والتي ستبدأ بحلول شهر يناير المقبل، مشيراً إلى أن قرار إتلاف أو تعطل أجهزة التابلت خلال أيام عقد الامتحانات من قبل الطلاب سينتج عنه حرمان الطالب من دخول الامتحان وأداء الاختبار، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي في صالح الطلاب لتجنب إثارة البلبلة خلال الامتحانات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.