“التعليم” تكشف موعد بداية الفصل الدراسي الثاني.. وقرارات جديدة في الامتحانات

تضع وزارة التربية والتعليم اللسمات النهائية لاستقبال العام الدراسى الثاني 10 مارس المقبل، فيما خاطبت الوزارة جميع المديريات على مستوى المحافظات بضرورة الاستعداد لتجهيز اللجان استعدادًا لامتحانات سنوات النقل بمختلف مراحل التعليم والمقرر انطلاق الماراثون في 27 الجاري، وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول من أجل العناية بالطلاب والحفاظ على مستقلبهم التعليمي من كورونا، وشددت على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية، وقواعد التباعد الاجتماعي لحماية الطلاب والأطقم التعليمية من انتشار الفيروس خلال الامتحانات.

توصيات وزارة التربية والتعليم في الامتحانات

ووضعت وزارة التربية والتعليم عددًا من التوصيات في خطابها الموجه إلى المديريات التعليمية بضرورة تعقيم وتطهير المدارس مع ضرورة قياس درجات حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على إلزام جميع الطلاب والطاقم التعليمي بضرورة ارتداء الكمامات الطبية طوال فترة الامتحانات وعدم نزعها أيًا كان الأسباب منعًا للتعرض للإصابة وحماية أنفسهم من الوباء التاجي.

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي والطلاب بعضهم البعض، كما ينطبق التعليميات على الأطقم التعليمية داخل المدرسة الواحدة من أجل الحد من انتشار الوباء التاجي داخل اللجان.

امتحانات الطلاب وعودة الفصل الدراسي الثاني
امتحانات الطلاب وعودة الفصل الدراسي الثاني

عودة الطلاب لاستكمال العملية التعليمية في 10 مارس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التعليمات المقرر تطبيقها في الامتحانات يجب أن تًنفذ أثناء عودة الطلاب إلى المدارس لاستكمال الفصل الدراسي الثاني في 10 مارس، وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ذكر في تصريحات صحفية سابقة أنه من المقرر انعقاد امتحانات الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في يوم واحد لكل سنة دراسية داخل امتحانات مجمعة في المدارس.

مع عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالطريقة الإلكترونية في المدارس أيضَا مع تحقيق قواعد التباعد الاجتماعي بداية من 27 فبراير  وحتى 9 مارس من الشهر المقبل، على أن يتم إعفاء الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى رياض الأطفال من الامتحانات التحريرية لكنها تضع أدوات تقييم الطلاب.

حقيقة النماذج الاسترشادية المتداولة على مواقع التواصل

وعن النماذج الاسترشادية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح طارق شوقي أنها غير صحيحة، ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الأجهزة المعنية في الدولة حريصة منذ اليوم الأول على إتمام الدراسة خلال العام الجاري مهما بلغت الصعوبات والتحديات التي تواجه جميع القطاعات بسبب الفيروس التاجي.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من المقرر إعلان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في المواعيد المقررة خلال الفترة المقبلة، مع اختبار طلاب الشهادة الإعدادية في المحتوى الدراسي خلال العام كاملًا وليس ترم واحد، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم إجراؤها خلال يونيو القادم وستكون تحريرية، بحسب الطريقة المتبعة لافتًا إلى أن جميع اللجان سيتم تعقيمها وتطهيرها خوفًا من انتشار كورونا بين الطلاب والمدرسين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.