التعليم تكشف عن موعد إعلان جداول المشروعات البحثية لطلاب النقل والإعدادية

تعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر جداول المشروعات البحثية (بديل الامتحانات) لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، على الموقع الوزارة الإلكتروني، وكذلك في الصحف الصحف المطبوعة والإلكترونية.

جداول المشروعات البحثية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن جدول المشروع البحثي يحتوي على 4 أو 5 موضوعات لكل سنة دراسية، مشيرة إلى أن كل طالب يختار موضوعًا واحدًا لتنفيذه بمفرده أو مع مجموعة من زملائه الطلاب.

وأكدت الوزارة، حسب البيان الرسمي، أنها تعتزم استكمال شرح معايير المشروعات البحثية (بديلة الامتحانات) المطلوبة من طلاب النقل (ابتدائي وإعدادي) بالإضافة إلى طلاب الشهادة الإعدادية.

المشروع البحثي شرط لإتمام العام الدراسي

من جهته، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أنه سيجي الإعلان عن جداول المشروعات البحثية ومعاييرها وكيفية تقييمها، وذلك عبر المنصة الإلكترونية والموقع الإلكتروني للوزارة التربية.

التعليم تكشف عن موعد إعلان جداول المشروعات البحثية لطلاب النقل والإعدادية 1

وأضاف: “المشروعات البحثية شرط لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة الدراسية المقبلة”، لافتا إلى أن كل طالب سيعد مشروعا بحثيا واحد فقط (متعدد التخصصات)، وذلك بين 9 أبريل و15 مايو المقبل.

وزير التعليم يحدد نقاط مهمة مرتبطة بالمشروع البحثي

  • يجوز أن أن يكتب الطالب البحث على ورق وتسليمه إلى المدرسة (حال عدم توفر الإنترنت).
  • المدرسة تعمل على إرسال المشروع إلى الوزارة عبر المنصة.
  • يلتزم معلم الفصل بدوره الاسترشادي لمساعدة الطلاب، في إعداد المشروع.
  • أعمال مراجعة المشروعات البحثية تتم عن طريق الوزارة (مقبول – غير مقبول).
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.