“التعليم” تكشف عن موعد إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه سيكون في أول شهر مايو المُقبل وبحد أقصى في منتصف مايو، وذلك عبر موقع الوزارة وفي المدارس.

وبشأن موعد الامتحانات، فقد أكدت المصادر، أنه ستجرى في موعدها المحدد مسبقًا في 7 يونيو المقبل، ولا مجال لتأجيلها، بسبب ارتباطها بمواعيد امتحانات الدور الثاني وتنسيق القبول في الجامعات والعام الدراسي المقبل.

أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة

وفي سياق الإعلان عن موعد أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة، كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد قال إن الثانوية العامة، تخضع لقانون يحدد مواعيدها وطريقتها ومواصفاتها، ولا أحد يستطيع الإخلال بهذا القانون، ولن نحذف المواد التي لا تضاف للمجموع من جدول الامتحانات.

ووجه وزير التعليم رسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور أكد فيها أن وجود طلاب الثانوية العامة في لجان الامتحانات، قرار دولة وليس للوزارة دخل فيه، مضيفا أن الدولة تعرف جيدًّا كيف تُؤمّن امتحانات الثانوية العامة.

رسالة من الوزير

ورأى “شوقي” أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة، يضع الوزارة في موقف صعب كما حدث في المدارس الدولية، لافتا إلى أن البعض يتحدث عن تأجيل الامتحانات ولا يرى الزحام في الشوارع والمتاجر.

وشدد وزير التعليم، على أن الإخلال بموعد امتحانات الثانوية العامة سيؤثر على المنظومة التعليمية في مصر برمتها، مضيفًا أنه لا مجال للاستجابة إلى سقف الطلبات المرتفعة.

"التعليم" تكشف عن موعد إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.