التعليم تكشف عن خطة العام الدراسي 2020/2021 ومقترح بدراسة الطالب يومين في الأسبوع

كشفت وزارة التربية والتعليم عن بعض المقترحات للدراسة العام القادم، وذلك لضمان الحفاظ على سلامة الطلاب، بحيث يدرس الطلاب في ظل مسافات آمنة تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي، كما تتضمن خطة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ترغيب الطلاب في التعليم، وإبعادهم عن فكرة تحصيل الدرجات فقط، وهو النظام الذي سار التعليم عليه طوال السنوات الماضية.

وزارة التربية والتعليم تدرس خطة الدراسة العام القادم

وقد كشف الدكتور طارق شوقي عن وجود مقترح يتضمن دراسة الطالب في المدرسة يومين في الأسبوع، وعلى أن يتلقى باقي ساعات الدراسة أون لاين، وأوضح أن ما يحول حتى الآن دون تنفيذ ذلك المقترح، هو أنه لا يزال هناك بعض الطلبة الذين لا تتوافر لديهم الإمكانيات، وهو عدد لا يستهان به من الطلبة، حتى أن تسليم الأبحاث للصفوف الدراسية العام الماضي، لم يتم الاكتفاء بالتسليم أون لاين لتلك الأسباب.

التعليم تكشف عن خطة العام الدراسي 2020/2021 ومقترح بدراسة الطالب يومين في الأسبوع 1

ولكن ذلك لا يجعلنا ننسى الطفرة التي تحققت في التعليم، بعد أن تمكنت الوزارة من توصيل الامتحانات إلى طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، بالطبع كان الغش أحد سلبيات التجربة، لأن الطلبة اعتادت على طريقة تجميع الدرجات، ولكن سيتم تدارك تلك المشكلات خلال الفترة القادمة.

وفي نفس السياق كشف “شوقي” عن تعليمات القيادة السياسية، والتي أثنت على ما حققته الوزارة الفترة الماضية، خاصة في مجال مكافحة الدروس الخصوصية، وأكدت على ضرورة الاستمرار في عملية تطوير التعليم وخطوات التعليم عن بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.