التعليم تكشف ضوابط الحضور والغياب في الفصل الدراسي الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، الضوابط الخاصة بحضور الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة في الفصل الدراسي الثاني بعد بدايته منذ أيام في بداية الأسبوع الجاري في جميع المدارس.

ونفذت وزارة التعليم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الغياب في المدارس، حيث قررت وزارة التعليم وضع 3 خيارات أمام الطلاب، بداية من حضور الطلاب للمدارس بضوابط وإجراءات احترازية مع ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي، أو عدم الحضور إلي المدارس مع تقديم إقرار من ولي الأمر والحضور في الامتحانات علي أن يتم استكمال المناهج عن طريق أونلاين.

وكشفت مصادر لوزارة التعليم، أنه في حالة اختيار استكمال المناهج علي طريق الأونلاين والغياب يمكن للطالب الحضور في أي وقت إلي المدرسة والذهاب إليها دون أي مشاكل، أما في حالة عدم الحضور دون أن يقدم ولي الأمر إقرار من ولي الأمر قد تلجأ المدرسة إلي توجيه إنذار للطالب.

التعليم تكشف ضوابط الحضور والغياب في الفصل الدراسي الثاني
التعليم تكشف ضوابط الحضور والغياب في الفصل الدراسي الثاني

ويمكن للطالب في حالة انتظام الطالب في الحضور منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، العودة إلي المنصات ونظام التعليم عن طريق الأونلاين والاعتماد علي المنصات والقنوات الفضائية من المنزل يمكنه ذلك عن طريق تقديم إقرار من ولي الأمر أيضا بالغياب وإتباع نفس الخطوات السابقة.

وأكدت التعليم أنه فيه كل الحالات لن يتم حرمان أي طالب في أي مرحلة من مراحل التعليم من الدراسة سواء اختار الحضور إلي المدرسة والانتظام فيها، أم اختيار استكمال منهج الفصل الدراسي الثاني عن طريق المنصات الإلكترونية والقنوات الفضائية عن طريق الأونلاين وحتي أن لم يقدم إقرار بذلك من ولي الأمر.

بداية الفصل الدراسي الثاني

وبدأت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت الماضي، بعد أن تم تأجيل الترم الثاني بعد قرار من رئيس مجلس الوزراء في نهاية الفصل الدراسي الأول بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلي بعد العودة من إجازة نصف العام وذلك ضمن إجراءات التصدي إلي فيروس كورونا المستجد.

وأتاحت المدارس إقرار عدم حضور الطالب للمدارس في حالة اختياره الدراسة عن طريق الأونلاين من المنزل وعدم الحضور إلي المدرسة، حيث يوقع ولي أمر الطالب علي هذه الأقرار بالرقم القومي وتضمن الإقرار:”بيانات الطالب مثل الاسم والصف الدراسي والمدرسة المقيد بها الطالب”.

وجاء نص الإقرار كما يلي: ” أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.