“التعليم” تكشف حقيقة التعديل في شروط مسابقة ال120 ألف معلم

ردا على ما تداول عبر بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، حول اعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء تعديلات على شروط مسابقة ال120 ألف معلم، التي أعلنت عنها الوزارة في شهر أكتوبر الماضي، أكدت الوزارة أنه لا تعديل في شروط المسابقة.

“التعليم” تكشف حقيقة التعديل في شروط مسابقة ال120 ألف معلم

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور “رضا حجازي” أنه لا تعديل في شروط المسابقة وذلك حرصا من الوزارة على تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للمسابقة، مؤكدا أن الوزارة تسير وفقا للخطوات المُعلن عنها.

كما نفى “حجازي” ما تداول من أخبار عن إرسال كشوف تتضمن أسماء 30 ألف معلم إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية للتعاقد معهم، لافتا إلى أنه لا تعديل في الأوراق والإجراءات الخاصة بالتقديم للمسابقة، وأن الوزارة ملتزمة بالشروط المعلن عنها سابقا.

وأشار “حجازي” إلى أن مسابقة ال120 ألف معلم، هي مسابقة للتعاقد المؤقت لمدة عام وليس للتعيين، ويتم تجديد التعاقد على مدار ثلاثة أعوام، لافتا إلى أن الأولوية في المسابقة الجديدة ستكون ل36 ألف معلم ممن سبق لهم العمل بالوزارة.

وتعتبر البوابة الإلكترونية هي الآلية التنفيذية التي اعتمدتها الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي، وذلك وفقا لاحتياجات المدارس الخاصة والحكومية، حيث ستكون تلك البوابة بمثابة بنك المعلومات ووسيلة التواصل المباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة من إداريين ومعلمين وعمال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.