التعليم تعلن موعد تسجيل استمارات «الثانوية» الإلكترونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد تسجيل استمارات الثانوية العامة، عبر مخاطبة المديريات التعليمية، التي تقوم بدورها بطلب نسب غياب طلاب الثانوية العامة التابعين للنظام القديم من المدارس، كما طالبت الوزارة بعدم ربط تسليم البريد الإلكتروني والرقم السري للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، ومن خلال السطور القادمة نُطلعم على موعد تسجيل استمارات الثانوية العامة والمزيد من التفاصيل عنها.

موعد تسجيل استمارات «الثانوية» الإلكترونية

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارات الإلكترونية لآداء الامتحانات، وذلك بعد أن تقوم المدارس بتسليمهم البريد الإلكتروني والرقم السري، وفي حال امتناع المدرسة عن تسليم الطلاب الذين لم يدفعوا المصروفات الدراسية بيانات دخولهم، سيتم تحويل المسئولين إلى المساءلة القانونية.

ومن المقرر أن يتم البدء في تسجيل الاستمارات الإلكترونية آخر ديسمبر الجاري، وعلى أن يستمر حتى بداية الفصل الدراسي الثاني فبراير المقبل،  وعلى أن يتم بعدها حصر الأعداد للبدء في تحرير استمارات الثانوية العامة الورقية.

ويتم تسجيل الطالب للاستمارة الإلكترونية عبر بوابة الثانوية العامة بإدخال البريد الإلكتروني والرقم السري، بعدها يقوم الطالب بإدخال بياناته، الاسم وتاريخ الميلاد ومهنة ولي الأمر، وكذلك النوع واسم المدرسة والإدارة التعليمية ومحافظة الإقامة وعنوان الطالب بالتفصيل، كما يقوم الطالب بإدراج التخصص الشعبة سواء علمي أو أدبي أو علمي رياضة، بالإضافة إلى اللغة الأجنبية الأولى والثانية ومواد التخصص للطالب.

وبالنسبة لأبنائنا من طلاب الدمج بالثانوية فقد تقرر استقبال أوراقهم في المديريات التعليمية، بدءًا من 19 يناير وحتى 27 فبراير في جميع المحافظات، إلا أن مواعيد استقبال الأوراق في تلك المحافظات تختلف من محافظة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.