التعليم تعلن موعد بداية أول أيام التيرم الثاني

أُسدِل الستار على امتحانات جميع مراحل النقل والشهادة الإعدادية بجميع محافظات الجمهورية، وقد بدأت اعتباراً من أمس السبت الموافق 25 يناير 2020 إجازة منتصف العام لجميع المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية، والتي من المقرر أن تستمر لمدة أسبوعين، ليتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بداية من الثامن من فبراير القادم.

وزير التعليم يوضح سبب زيادة الكثافة الطلابية داخل المدارس

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” في الفيديو المنشور عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، أن زيادة الكثافة الطلابية في المدارس ترجع إلى ارتفاع نسبة الإنجاب، حيث وصل عدد الطلاب في المدارس المصرية إلى حوالي 22 مليون طالب وطالبة، يضمهم حوالي نصف مليون فصل دراسي بداخل 54 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

وزارة التربية والتعليم
أسباب زيادة الكثافة الطلابية في المدارس

وأضاف “شوقي” أن عدد الإداريين والمعلمين العاملين بمنظومة التعليم ما قبل الجامعي وصل عددهم حوالي مليون و300 ألف موظف.

وزارة التعليم توجه بعدم إعلان نتائج أولى وثانية ثانوي قبل الموعد الرسمي

شددت وزارة التربية والتعليم على جميع القائمين بأعمال لجنة النظام والمراقبة الخاصة بامتحانات أولى وثانية ثانوي، بعدم الإعلان عن أي نتائج تخص الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتائج، حيث يتعرض للمساءلة القانونية من يخالف تلك التعليمات.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيام إحدى شركات المحمول بتقديم خطوط إنترنت مجانية لطلاب الصف الأول الثانوي الذين تم تسليمهم أجهزة التابلت.

وقد أرسلت الوزارة خطاب موجه لجميع المديريات التعليمية، شددت فيه على ضرورة تسهيل مهمة مندوب شركة المحمول في تشغيل الخطوط من خلال تسليمه نسخة من الكشوف الخاصة بتسليم التابلت للطلاب، مع ضرورة التنبيه على كل طالب بإحضار أصل بطاقة الرقم القومي لولي الأمر لتسهيل إجراءات الاستلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.