التعليم تعلن عن 3 فئات من الطلاب يحق لهم الغياب عن الذهاب المدرسة في التيرم الثاني

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك فئات طلابية سوف يتم استثنائها من القواعد المحددة للغياب عن حضور المدرسة خلال الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن انتشار فيروس كورونا في الكثير من دول العالم والخوف من انتقاله إلى مصر أمراً أثار الهلع والفزع.

وأضاف المصدر المسؤول في تصريحاته أن هناك فئات طلابية سيتم استثنائها من قواعد الحضور إل المدرسة للتيرم الثاني، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب من حقهم الغياب وعدم الحضور إلى المدرسة إلى أن تتحسن حالتهم الصحية.

التعليم تعلن عن 3 فئات من الطلاب يحق لهم الغياب عن الذهاب المدرسة في التيرم الثاني 1
الغياب عن المدرسة

فئات الطلاب المصرح لهم بالغياب عن المدرسة

وأوضح المصدر أن الفئة الأولى من الطلاب هم من أصابتهم الإنفلونزا، وهم من حقهم عدم الحضور إلى المدرسة إلا بعد شفائهم وتأكيد ذلك من خلال العرض على الزائرة الصحية في المدرسة، لافتاً إلى أن من حقهم الحصول على إجازة بدون أي تعقيدات إدارية.

وأشار إلى أن الفئة الثانية هم الطلبة أو الطالبات الذين أصيبوا بارتفاع في درجات الحرارة  بسبب الإصابة بأحد الفيروسات وتم ملاحظته لافتا إلى أن من حق هؤلاء الطلاب الغياب عن المدرسة وعدم الحضور إليها بسبب ظروف طارئة مشدداً على ضرورة العرض على الزائرة الصحية قبل السماح لهم بالعودة إلى المدرسة.

وأضاف أن الفئة الثالثة هم الطلاب الذين أصيبوا بأحد الفيروسات السريعة العدوى والنقل بين الأفراد، وهؤلاء يجب إبعادهم عم زملائهم حتى لا تنتقل العدوى بينهم وبين باقي الطلاب ولذلك من حق الزائرة الصحية أن تصرح لهم بإجازة مرضية حتى تماثلهم للشفاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.