التعليم تعلن عن موعد امتحانات نهاية العام وتوضح نظام وضع الأسئلة

أكدت دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في ظل تعليق الدراسة مدة أسبوعين قابلين للتجديد ، سوف تستمر الوزارة في شرح المقرر الدراسي وتوصيل الأهداف الرئيسية المطلوب دراستها في كل درس، وذلك من خلال وضع دليل للطالب يتوفر به شرح متكامل للمنهج، لافتاً إلى عدم تغيير موعد الامتحانات موضحاً عن خطة استعدادا الوزارة الخاصة بإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وتتلخص خطة وزارة التربية والتعليم في عدة نقاط أهمها أن إجراء امتحانات نهاية العام في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية، ويسرى الأمر نفسه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة ولا تأجل الامتحانات وتنطلق في الموعد المحدد يوم 7 يونيو المقبل.

مضمون أسئلة الامتحان

ووضح وزير التعليم أن الامتحانات سوف يتم وضعها وفقاً للمعايير الفنية القياسية بالإضافة إلى العمل على تعقيم اللجان قبل أداء الطلاب الامتحانات، وأن الأسئلة لن تخرج عن المقرر الدراسي الذي سوف يتلقاه الطلاب فعلياً حتى نهاية الدراسة، وأن أغلب تركيز الأسئلة سوف تكون من الأجزاء الأولى في المنهج، موضحاً أن الهدف الأساسي من إجراء الامتحانات هو معرفة مستوى الطالب العلمي ونتائج تعلمه وتحصيله الدراسي.

اجتماع وزير التعليم لمناقشة كيفية التواصل بين المعلم والطالب في نظام التعلم عن بعد

ويذكر أن السيد وزير التعليم قام بعمل أجتماع مع جميع قيادات الوزارة ومديري عموم تنمية المواد الدراسية، من أجل الوقوف على الإجراءات و الاستعدادات التي من المقرر عملها أثناء فترة تعطيل الدراسة ونظام التحول الرقمي في تدريس المنهج الدراسي ضمن فترة تعليق الدراسة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة نظام الدراسة عن بعد وذلك بالاعتماد على وسائل الاتصال التكنولوجي بين الطالب والمدرس واستعادة المدارس بأخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، بجانب التأكيد على ضرورة استخدام “بنك المعرفة المصري” في تدريس المناهج للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة وتقديم جميع التوجهات والتعليمات للمعلمين .

وناشد الاجتماع على أهمية دور مدير المدرسة، الذي يختص بمتابعة طريقة التواصل بين المعلم والطلاب، وذلك عن طريق تكوين مجموعات من الطلاب ويقوم إعدادها عن طريق معلم المادة والتواصل مع هذه المجموعات، على تخصيص مواعيد محددة ومعلومة من أجل إتاحة فرصة للرد على الاستفسارات وتقديم إرشادات للطلاب من خلال جدول زمني معلن بالمدرسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.