“التعليم” تعلن عن موعد امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن موعد امتحانات الدور الأول والثاني لمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019\2020، حيث أعلنت أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول للثانوية العامة يوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020، كما أعلنت عن موعد امتحانات الدور الثاني والمقرر بدأها من يوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020.

موعد تسجيل استمارات الثانوية العامة

عقب استلام كل طالب من طلاب الثانوية العامة كلمة السر الخاصة به من المدرسة المقيد بها، يبدأ الطلاب في تسجيل الاستمارات الإلكترونية في الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم، وهو السبت القادم الموافق 4 يناير 2020، كما حددت الوزارة موعد كتابة الاستمارات الورقية في الثاني من فبراير 2020.

جدير بالذكر أنه لا يجوز للطالب كتابة الاستمارة الورقية إلا بعد إتمام تسجيل الاستمارة الإلكترونية، وتسليمها للمدرسة لمراجعتها، وذلك بعد القيام بطباعتها والتوقيع لإقرار صحة البيانات المسجلة بها.

وقد وجهت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بضرورة تقديم الدعم الفني والإرشاد اللازم من قِبل مديري المدارس الثانوية بجميع أنحاء الجمهورية، لطلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في تسجيل الاستمارات الإلكترونية الخاصة بهم بطريقة صحيحة.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة بين نهاية الترم الأول وبداية الترم الثاني، لتقديم نماذج مقترحة لجدول الامتحانات، ليتم عرضها على اتحاد طلاب المدارس، وكذلك استطلاع أراء الطلاب وأولياء الأمور في الجدول المقترح من خلال عرضه على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.