“التعليم” تعلن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارات الثانوية العامة

يستعد أبناءنا من طلاب الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية لتسجيل استمارة شهادة إتمام الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2019\2020، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل الاستمارات الخاصة بهم.

فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارات الثانوية العامة

أتاحت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة إمكانية التسجيل الإلكتروني لاستماراتهم، من خلال كود الطالب وكلمة السر والتي يحصل عليها الطالب عن طريق المدرسة المقيد بها.

وقد أصدرت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار توجيهاتها لجميع مديري مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بضرورة تقديم الدعم الفني والإرشاد اللازم لجميع الطلاب ليتمكنوا من تسجيل استماراتهم بطريقة صحيحة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في يونيو القادم، وتستعد وزارة التربية والتعليم لوضع جدول امتحانات مقترح خلال الفترة بين نهاية الترم الأول وبداية الترم الثاني، حيث تقدم الوزارة أكثر من جدول مقترح، ويتم عرضه على اتحاد طلاب المدارس، وكذلك يتم رفعه على الموقع الإلكتروني للوزارة لاستطلاع رأي الطلاب وأولياء الأمور في الجدول قبل اعتماده.

وتحرص وزارة التربية والتعليم عند إعداد جدول امتحانات الثانوية العامة على ضرورة تحقيق التوازن في ترتيب المواد، ليكون الجدول مناسب ويلبي طلبات جميع الطلاب والطالبات في الشعب الثلاثة للثانوية العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.