التعليم تعلن عن شروط وموعد التقديم للصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي من خلال البوابة الإلكترونية منذ أول يونيه القادم وحتى 30 منه، مشيرة إلى أن الطلبات يتم تقديمها إلكترونياً عن طريق البوابة الرسمية وخلال المدة المحددة لتلقي الطلبات وهي ممتدة لثلاثون يوماً كاملة خلال شهر يونيه المقبل.

رابط التقديم في مدارس الصف الأول الابتدائي

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يتم قبول أي طلبات ورقية عقب انتهاء الموعد المحدد للتقديم إلكترونياً، لافتة إلى أنه على ولي الأمر الدخول إلى البوابة الرسمية وتقديم الطلب إلكترونياُ على مركز معلومات الوزارة ، مشيرة إلى أن الملفات يمكن تقديمها خلال المدة المشار إليها وهي منذ أول يونيه وحتى موعد انتهاء الشهر .

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شروط التقديم في مدارس الصف الأول الابتدائي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم يتم إلكترونياً وأن الوزارة لن تقبل أي ملفات أخرى للتقديم عقب انتهاء المدة المحددة للتقديم، مشيرة إلى أنه على ولي الأمر التعرف على شروط القبل والدخول إلى بوابة مركز معلومات الوزارة وتقديم طلب الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن سن التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي يجب ألا يقل عن ست أعوام كما أنه لا يجب أن يرتفع عن تسع أعوام، بالإضافة إلى أنه يجب مراعاة اختيار تقارب الكثافات بين المدارس في المنطقة أو المربع السكني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.