التعليم تعلق على أنباء تعليق الدراسة لمدة أسبوعين

صرحت مصادر بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن الوزارة لم تقم بإتخاذ قرار تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، كما تم تداوله خلال الساعات الأخيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، موضحة أن القرار خاص بدولة أخرى غير مصر، وكان السيد رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” قد اتخذ قرار بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية اليوم السبت الموافق 14 مارس 2020.

وجاء القرار في ظل حالة الطقس السيئة التي مرت بها البلاد، وحاجة الدولة للقيام بإجراءات تحسين مخرات السيول وتجهيزها تحسبًا لحدوث سيول،  ووجهت غرفة الأزمات بناء على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان للمواطنين بضرورة إلتزام منازلهم وتجنب الخروج في مثل هذا الطقس، وكذلك لإعطاء الأجهزة الفرصة للتعامل مع الأمطار.

تحذير للمواطنين

سيارات شفط المياه
سيارات شفط المياه

صرح مسؤلو الغرفة بتلقيهم عدد من الشكاوى من مسؤولين في المحافظات، على رأسها الجيزة والقاهرة، تفيد بأن عدد من المواطنين يعيقون سيارات ومعدات شفط الأمطار، من خلال نزولهم إلى الشوارع بسياراتهم، ويسبب هذا تعطيل سيارات الشفط عن القيام بدورها، وأكدت الغرفة على المواطنين ضرورة الإلتزام بالمكوث في منازلهم، لحين تحسن الأحوال الجوية، خاصة وأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت على ارتفاع فرص سقوط الأمطار.

وزير التعليم يفوض المحافظين

وزير التعليم
وزير التعليم

نظرًا لظروف الطقس السيئة التي تواجهها البلاد، فقد أصدر وزير التعليم تفويض لجميع المحافظين، في المحافظات التي تعتبر يوم السبت يوم دراسي، بإصدار القرار المناسب فيما يتعلق بتعليق الدراسة في المحافظة، ويجب أن يكون القرار مبني على حالة الطقس في المحافظة، ويستثني من ذلك امتحان الدبلومة الأمريكية، الذي يجب أن يتم في موعده اليوم السبت.

إجراءات التعامل مع الطقس السيء

وجه نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور “رضا حجازي” عدد من التعليمات للمدارس، يمكن من خلالها مواجهة موجة الطقس السيء والحفاظ على طلابها، استعدادًا لعودة الدراسة يوم الأحد القادم،  من تلك الإجراءات:

  • فصل التيار الكهربائي عن المدارس عند سقوط الأمطار، وإعادته فور جفاف الجدران والأرضيات.
  • تغيير الفيش التالفة والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء.
  • التأكد من صيانة الشبابيك الزجاجية.
  • تغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة.
  • التأكد من خلو أسطح المدارس من المخلفات.
  • إلزام الطلاب بالمكوث داخل الفصول الدراسية وعدم السماح لهم بالخروج إلى الفناء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.