“التعليم” تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟

اعتمد الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، آلية رصد ساعات أنشطة التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية، عبر نظام “فارس” للخدمة الذاتية، وذلك لاحتسابها في الترقية خلال الأشهر المقبلة.

وشاغلو الوظائف التعليمية، هم كل الذين على الكادر التعليمي “بنين بنات” من العاملين في المدارس أو خارجها، فيما شملت آليات رصد الساعات لشاغلي هذه الوظائف في جميع الإدارات والجهات خلال أعوام خدمتهم السابقة.

رصد ساعات التطوير المهني

وتضمنت شروط وضوابط رصد ساعات التطوير المهني لترقية شاغلي الوظائف التعليمية، تكوين لجان في الإدارات التعليمية المختلفة، لتطبيق خطة متابعة عملية رصد الساعات، وضمان دقة إجراءاتها المطلوبة.

"التعليم" تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟ 1

ومن بين الشروط لرصد تلك الساعات، أخذ توقيع شاغلي الوظائف التعليمية على محتوى هذا التعميم، وإضافة أنشطة التطوير خلال مدة الخدمة السابقة، مرة واحدة خلال المدة الزمنية المحددة لذلك، ويجري حسابها في أول ترقية فقط.

"التعليم" تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟ 2

شروط رصد الساعات

وجاء من ضمن شروط وضوابط رصد ساعات التطوير المهني للترقية، اعتماد أنشطة التطوير في مدة الخدمة السابقة، والالتزام بالفترات الزمنية المحددة، لإجراءات رصد تلك الأنشطة، ولا بد أن يكون نشاط التطوير متوافقا مع طبيعة العمل أو التخصص، ولا يكون منتهي بمؤهل علمي.

"التعليم" تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟ 3

ويجب ألا يكون قد سبق الاستفادة من نشاط التطوير بالحصول على أي درجة وظيفية، وألا يكون التنفيذ من مهام عمل شاغل الوظيفة التعليمية، كما يجب أن تكون جهة نشاط التطوير من وزارة التعليم.

"التعليم" تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟ 4

"التعليم" تعتمد آلية رصد ساعات التطوير المهني للترقية.. ما الشروط؟ 5

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.