التعليم تطرح 3 بدائل لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود 3 بدائل أمام الطلاب في استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، وذلك بالتزامن مع عودة الطلاب إلي الدراسة بعد انتهاء إجازة نصف العام وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأعلنت وزارة التعليم عن خطة استئناف الدراسة بعد أن قررت في وقت سابق تأجيل الدراسة بداية من يناير الماضي ضمن الإجراءات التي أعلن عنها مجلس الوزراء للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تقرر تأجيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبعد العودة من إجازة منتصف العام وتأجيل انطلاق الفصل الدراسي الثاني في الجامعات وفي المدارس.

خيارات للطلاب لاستكمال الدراسة

وضعت وزارة التعليم، عدد من الخيارات أمام الطلاب للتسهيل عليهم لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا حيث يمكنهم اختيار الأسلوب المناسب لهم علي النحو التالي:

رفع الغياب

وفرت وزارة التعليم بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إمكانية عدم الحضور إلي المدارس واستكمال االدراسة من المنزل بنظام التعليم عن بعد باستخدام المنصات الرقمية المعتمدة من وزارة التعليم والقنوات الفضائية التي تبث من خلالها الوزارة المقررات والبرامج المختلفة.

وقررت الوزارة أن الحضور إلي المدرسة اختياري مع رفع الغياب شرط أن يوقع ولي أمر الطالب إقرار بعدم حضور الطالب إلي المدرسة بشكل رسمي والاعتماد علي التعليم عن بعد.

توجيهات من وزارة التعليم بشأن مجموعات التقوية في المدارس
التعليم تطرح 3 بدائل لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

الحضور للمدرسة

ومن البدائل التي وفرتها وزارة التعليم للطلاب، هو الحضور إلي المدرسة حسب عدة ضوابط وأيام معينة وهي علي النحو التالي:

  • الصفوف من كي جي وان حتي الصف الثالث الابتدائي: يكون الحضور إلي المدرسة 4 أيام في الأسبوع في مدارس الفترة الواحدة ويكون الحضور 3 أيام أسبوعيا للمدارس التي تكون علي فترتين، وتحدد كل مدرسة الجدول النهائي لحضور الطلاب إلي المدرسة.
  • الصفوف من الرابع حتي الصف السادس الابتدائي: من المقرر أن يكون الحضور في مدارس الفترة الواحدة بواقع يومين في الأسبوع وفي المدارس ذات الفترتين يكون الحضور فيها 3 أيام أسبوعيا وتتولي المدرسة تحديد الجدول النهائي لحضور الطلاب إلي المدرسة.
  • الصفوف من الأول حتي الصف الثالث الإعدادي: قررت وزارة التعليم أن يكون الحضور يومين في الأسبوع لكل صف من الصفوف علي أن تتولي المدرسة إعلان الجدول النهائي لحضور الطلاب إليها.
  • الصفوف من الأول الثانو حتي الثالث الثانوي: يكون الحضور حسب التعليم يومين في الأسبوع وتتولي كل مدرسة الجدول النهائي للحضور.

إعادة السنة الدراسية

يمكن للطلاب إعادة العام الدراسي الحالي، حال رغبتهم في ذلك، حيث أتاحت التعليم هذا البديل في حالة عدم اختيارهم الحضور للمدرسة أو التعليم عن بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.