«التعليم» تضع نظامًا جديدًا للتشعيب في العام المقبل

يعرف النظام التعليمي في مصر الكثير من التطورات خلال السنوات الأخيرة، وذلك في ظل سعي وزارة الدكتور طارق شوقي إلى تطوير التعليم وتقليل الاعتماد على التلقين وتخريج دفعات قريبة من المواصفات المطلوبة في سوق العمل المصري.

نظام التشعيب الجديد في الثانوية العامة

ولعل آخر التعديلات التي أعلنت  عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخص نظام التشعيب الخاص بالطلاب خلال العام المقبل 2021/2022، حيث أوضح الوزير أن الطالب سيختار التشعيب بين الأدبي والعلمي فقط، وسيتم إلغاء نظام تقسيم العلمي إلى رياضة وعلوم.

نسبة حضور الطلاب للامتحانات

في سياق متصل، شهد امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، الثلاثاء 2 مارس، حضور أكثر من 586.4 ألف طالب وطالبة، وذلك من عدد إجمالي يقدر بأكثر من 589.1 ألف طالب وطالبة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك على المنصة الخاصة بالاختبارات الإلكترونية عن طريق استخدام جهاز التابلت في آداء الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجمالي حضور الطلاب في الاختبار الخاص بمادتي “الأحياء” و”الفلسفة والمنطق، حيث أوضحت أن عدد طلاب القسم العلمي الذين حضروا امتحان مادة الأحياء وصل إلى أكثر من 378.6 ألف طالبًا وطالبة، بينما وصل أعداد طلاب القسم الأدبي في حضور امتحان مادة “الفلسفة والمنطق” أكثر من 423.2 ألف طالب وطالبة، على مستوى جميع المحافظات، وذلك في ثاني أيام الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول من العام الجاري 2020/2021، والتي تستمر حتى 11 من مارس الجاري.

إقامة اختبارات اليوم الأربعاء على فترتين

وأوضحت الوزارة، الامتحان المقرر آداؤه اليوم الأربعاء الموافق 3 مارس 2021، سيكون في مادتي “الرياضيات، و”اللغة الإنجليزية الثانية”، وذلك وفقاً للجداول الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار على فترتين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.