التعليم تصدر بياناً بشأن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي وتحذر المديريات التعليمية


عقب انتهاء طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي العام من أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2019\2020، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على كافة المديريات التعليمية وكنترولات أولى وثانية ثانوي في الثانوية المعدلة، بعدم الإعلان عن أي نتيجة تتعلق بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتائج، لافتة إلى أن من يخالف تلك التعليمات يُعرض نفسه للمساءلة القانونية.

توجيهات وزارة التربية والتعليم بشأن نتيجة أولى وثانية ثانوي

وجهت وزارة التربية والتعليم بسرعة تحديد مديري المدارس الثانوية للمسئول عن رصد الدرجات من العاملين باللجان المختصة بالنظام والمراقبة، وذلك لاستلام اسم المستخدم وكلمة السر عن طريق صحيفة الأحوال الخاصة به، ليتمكن من تسجيل درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين قاموا بأداء الامتحانات ورقياً، ليتم تقدير درجاتهم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة أنها بهذا الإجراء ستتمكن من إرسال النتائج للمركز القومي للامتحانات، في خطوة تمهيدية لإعلان النتائج للطلاب في الموعد الذي سيتم تحديده.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قد بدئوا في أداء امتحانات الترم الأول منذ الحادي عشر من شهر يناير الجاري، وأدى طلاب أولى ثانوي امتحاناتهم ورقياً، بينما تمت الامتحانات إلكترونياً لطلاب ثانية ثانوي في المدارس المجهزة، حيث تمكن حوالي 5 مليون طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي من أداء الامتحانات إلكترونياً على التابلت طوال فترة الامتحانات التي استمرت حوالي 8 أيام.

وزارة التربية والتعليم
نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم مراكز متخصصة للتصحيح الإلكتروني، لتصحيح امتحانات ثانية ثانوي، فيما يتم تصحيح الامتحانات الورقية لأولى ثانوي في الإدارات التعليمية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.