وزارة التربية والتعليم تتخذ عددًا من الإجراءات للحد من مشكلة العجز في المدرسين

صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالقيام بعدد من الإجراءات، وذلك من أجل سد العجز في المدرسين، إذ تعاني معظم المدارس بمحافظات مصر  من مشكلة العجز في أعداد المدرسين، وخاصة بعد أن بلغ عدد العجز بالمدرسين لـ 320 ألف مدرس، على مستوى الجمهورية كلها، وذلك وفق تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

التعليم تزف بشرى سارة لمتعاقدي مسابقة 36 ألف معلم

وفي نطاق ذلك أعلن رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم عن رغبة الوزارة في تعيين معلمين جدد، ولكن في الوقت نفسه موازنة الدولة لم تسمح بذلك خلال الفترة الحالية، لذا فمن المتوقع أن تتعاقد مع مجموعة من المعلمين بجميع محافظات الجمهورية كلها.

ومن الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم تتخذ مجموعة من الأليات المختلفة لسد العجز بشتى المدارس وذلك عن طريق نظام الخدمة العامة والاستعانة بخريجي الكليات الحاملين للمؤهل التربوي، مع منح ترخيص للحصة مقابل أجر معين، وهذا النظام متوفر في وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية المصرية.

وتعقيبًا على ما سبق أعلن أيضًا حجازي نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة تنتظر فقط قبول وزارة المالية والموافقة على هذه الأليات لسد العجز بالمدرسين، والبدء بالفعل في التعاقد مع المدرسين الجدد بنظام الحصة، وعلى أن تكون الأولوية في التعيين لجميع من يثبت كفاءته من خلال مسابقة ” الـ 36 ألف معلم” التي أجريت خلال الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سارة يقول

    طب اناخريجة دار علوم بس معملتش تربوى مش ممكن تقبلونى مدام فى عجز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.