التعليم تربك طلاب الشهادة الإعدادية بشأن تنسيق الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توقع خاص بتنسيق القبول للثانوية العامة، قد يحبط من آمال العديد من طلاب الشهادة الإعدادية ذوي المستوى المتوسط. وقالت مصادر داخل الوزارة، إن درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة هذا العام سوف تشهد ارتفاعا يتراوح بين 15 و20 درجة، مقارنة بالعام الماضي.

ارتفاع درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أن الارتفاع المتوقع في درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة هذا العام سيختلف حسب ظروف كل محافظة على حدة، مشيرة إلى أن سبب ارتفاع تنسيق القبول بالثانوية العامة هذا العام، يرجع إلى حصول كل طلاب الشهادة الإعدادية على الدرجة الكاملة في الفصل الدراسي الثاني، الخاص بالمشروع البحثي بديل الامتحانات.

التعليم تربك طلاب الشهادة الإعدادية بشأن تنسيق الثانوية العامة 1

أسباب ارتفاع تنسيق القبول للثانوية العامة

وكشف مسؤول في وزارة التربية والتعليم عن أسباب ارتفاع تنسيق القبول للثانوية العامة، في النقاط التالية:

  • تنسيق القبول يتم على مستوى كل محافظة منفردة، حيث يتم اعتماده من قبل المحافظ، حسب النسبة المئوية للنتائج في الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي.
  • نسب النجاح هذا العام تخطت الـ”99% في بعض مديريات التربية والتعليم، وهو ما يعنى ارتفاع المجاميع لأعلى معدلات، بشكل غير مسبوق، وذلك بسبب المشروع البحثي الذي تكون نسبة النجاح فيه 100%.
  • يكون للطالب الحرية في دخول الثانوي العام أو الفني، خاصة أن وزارة التعليم حاليا وضعت التعليم الفني على عجلة التطوير، عن طريق إنشاء الأكاديميات التكنولوجية في العديد من المحافظات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.