التعليم تدعو طلاب الصف الثاني الثانوي للاستعداد لامتحان يناير: جهزوا التابلت

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثاني الثانوي بضرورة تجهيز الجهاز اللوحي “التابلت” استعدادا للامتحانات “الإلكترونية” المقرر عقدها في شهر يناير المقبل، حسب مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، الخميس، أنه يجب على الطلاب اصطحاب “التابلت” في امتحانات المواد الأساسية فقط، مشيرة إلى أن المواد التى لا تضاف للمجموع سيؤدي الطلاب امتحاناتها ورقيا، فى الوقت الذى تحدده مديرية التربية والتعليم في كل محافظة، وفقا لظروف كل محافظة.

موعد امتحانات التابلت للصف الثاني الثانوي والصف الأول الثانوي

وحسب المصادر، فإن وزارة التربية والتعليم قد أتمت استعدادتها للامتحانات المقرر عقدها بدءا من 11 يناير المقبل على أكمل وجه، مشددة على أن الطلاب لن يواجهوا أية معوقات تتعلق بـ”نظام الامتحانات أو المنصة الإلكترونية” وستمر الامتحانات هذا العام بحالة من الهدوء نظرا لأن وزارة التربية والتعليم استفادت بشكل كبير من تجربة الامتحانات “الإلكترونية” للصف الأول الثانوي للعام الماضي.

يشار إلى أن الامتحانات هذا العام، ستبدأ في الحادي عشر من شهر يناير المقبل، وستعقد في الفترتين الصباحية لطلاب الصف الثانى الثانوي والمسائية لطلاب الصف الأول الثانوي.

موعد تسلم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت

وفي سياق آخر، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر إجراءات الاستعداد لتوزيع أجهزة التابلت على طلاب المرحلة الثانوية “الصف الأول الثانوي”، تجهيزًا للاختبارات الإلكترونية التي سيخضع لها الطلاب بداية من 11 يناير القادم، ويأتي هذا بعد وصول أجهزة التابلت إلى المديريات التعليمية ومخازن الإدارات التعليمية على مستوى الدولة.

ويأتي هذا في إطار خطة الوزارة، والتي تقتضي بتسليم أجهزة التابلت للطلاب، والانتهاء من توزيعها مع نهاية ديسمبر الجاري، كما أشارت بعض المصادر المسؤولة إل خريطة توزيع التابلت التي تم وضعها، مؤكدين أنها ستكون غاية في السهولة واليسر، ويأتي هذا من درجة الوعي والدراية التي عليها فريق التوزيع، والتي اكتسبها من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.