التعليم تحسم موعد امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، والذي شهد ضوابط وإجراءات معينة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التعليم، قد قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية، إلي ما بعد العودة من إجازة منتصف العام والتي تنتهي في الـ 20 من فبراير المقبل، علي أن تستمر الدراسة بنظام التعليم عن بعد من الثاني من يناير الجاري حتي السادس عشر من الشهر ذاته علي أن تبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت المقبل الموافق 16 يناير.

موعد امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام ستكون في يوم الـ 19 من يونيو المقبل وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي، ولا يوجد أي نية للتأجيل.

موعد امتحانات الثانوية العامة
موعد امتحانات الثانوية العامة

تسجيل الاستمارة الإلكترونية

أتاحت وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة، إمكانية تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم إلي الامتحانات الإلكترونية الأولي من نوعها وللتأكد من صحة البيانات وتخصصاتهم والتشعيب واللغة الأجنبية الثاني بشكل إلكتروني.

ويمكن للدخول الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاصة بتسجيل الاستمارة والحصول علي اسم مستخدم وكلمة المرور وأكواد الامتحان التجريبي والمقرر عقده بعد العودة من إجازة منتصف العام.
ويجب علي الطلاب الراغبين في تسجيل الاستمارة الخاصة بهم بتسجيل الدخول عن طريقة كتابة البريد الإلكتروني الخاص بهم والرقم السري واستكمال البيانات الخاصة بتسجيل البيانات المطلوبة في الاستمارة، ومن ثم يتم إضافة صورة شخصية للاستمارة وإدخال اسم المحافظة ورقم التليفون الخاص بالطالب ومهنة ولي الأمر، والتأكد من التخصص أدبي أو وعلمي والشعبة الخاصة به علوم أم رياضة واللغة الأجنبية الثانية، وطباعة الاستمارة ورقيا والاحتفاظ بها لحين طلبها من المدرسة، ويمكنه التوجه للمدرسة في حين وجود أي خطأ في الاسم أو التخصص أو اللغة أو الشعبة لتعديل هذا الخطأ.

فرص التحسين وموعدها

من المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام بشكل إلكتروني للمرة الأولي في تاريخ الثانوية وليس بالشكل الورقي التقليدي والذي يعتمد علي الفهم وليس التلقين والحفظ.

وحددت وزارة التعليم موعد فرصة التحسين للطالب حيث قالت “توجد فرصتان لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، تعقد الأولى لامتحانات الثانوية يوم 19 يونيو 2021″، مشيرة إلي أن الفرصة الثانية للطلاب “تحسين” ستكون في شهر أغسطس المقبل والأولي علي حسب المقرر لها وحسب الخطة الدارسية في التاسع عشر من يونيو المقبل، علي أن يتم احتساب المجموع الأعلي في الامتحانين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.