“التعليم” تحسم الجدل بشأن إلغاء مسابقة ال120 ألف مُعلم وتُعلن موعد تعيين الدفعة الأولى

رداً على الأنباء التي انتشرت خلال الأيام الماضية حول اعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء مسابقة ال120 ألف مُعلم، والتي أثارت حالة من الجدل والغضب بين أوساط الرأي العام المصري، نفى نائب وزير التربية والتعليم الدكتور “رضا حجازي” تلك الأنباء، مؤكداً أنه لم ولن يتم إلغاء مسابقة ال120 ألف مُعلم.

حقيقة إلغاء مسابقة ال120 ألف مُعلم

أشار الدكتور “رضا حجازي” إلى أن وزارة التربية والتعليم في حاجة لأعداد كبيرة من المُعلمين بما يفوق ال120 ألف مُعلم، لافتاً إلى وجود عجز في أعداد المُعلمين، وأن الوزارة لم تلغي مسابقة المُعلمين، وأن تلك الأنباء المتداولة مجرد شائعات لا صحة لها.

موعد تعيين الدفعة الأولى بمسابقة المعلمين

وأوضح “حجازي” أن هناك 120 ألف مُعلم تقدموا لمسابقة المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم، وقد استوفى الاختبارات منهم عدد أربعين ألف مُعلم.

وحول موعد تعيين الدفعة الأولى، أشار “حجازي” إلى أن الوزارة حالياً في انتظار الاعتمادات المالية المخصصة لتعيين المُعلمين، حيث سيتم إنهاء إجراءاتهم وتعيينهم فور وصولها.

وزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

حقيقة استبدال المتقدمين لمسابقة المُعلمين بالمتطوعين

وعن الأنباء التي انتشرت حول استبدال المُعلمين المتقدمين لمسابقة ال120 ألف مُعلم بالمتطوعين، أكد نائب وزير التربية والتعليم أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لسد العجز في أعداد المُعلمين من خلال ثلاثة طرق، وهي الاعتماد على المتطوعين والمتقدمين للخدمة العامة والمُعلمين المتقدمين للمسابقة بخلاف التعيين بالحصة.

وباعتبارها المشرفة على الخدمة العامة، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنها سوف توفر عدد 30 ألف مُعلم للمساعدة على سد العجز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.