“التعليم” تحدد موعد إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل باختبارات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدءها خلال عطلة نصف العام الدراسى التي بدأت منذ ١٦ يناير الحالي، المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل باختبارات الثانوية العامة كرؤساء لجان سير اختبار ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة وأيضا تجميع كراسات الإجابة للدور الأول لشهادة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسى الجاري 2022 /2023، كما تقوم الوزارة في الوقت الراهن على تجميع أعداد المتقدمين للعمل باختبارات الثانوية العامة والذين سجلوا بياناتهم بشكل إلكتروني، على أن تكون بداية المقابلات بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وبدء عطلة نصف العام الدراسى، لذا سوف تخاطب الوزارة المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها بإبلاغ المرشحين للحضور أمام اللجنة المشكلة لإجراء المقابلات فى المواعيد التي تم تحديدها طبقا لكل مديرية.

"التعليم" تحدد موعد إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل باختبارات الثانوية العامة 1
طلاب

إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لاختبارات الثانوية العامة

وطبقت لقرارات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، سوف تتم إحالة المتخلفين عن عقد المقابلات الشخصية للتحقيق بمعرفة المديريات، أو التوجه إلى الإدارة العامة للاختبارات لعقد المقابلة الشخصية المتعلقة بهم وتسلم إفادة لتقديمها للشؤون القانونية.. وسوف تتم إحالة الذين تسري عليهم آليات التسجيل وعزفوا عن التسجيل للتحقيق بمعرفة المديرية وإفادة الوزارة بنتيجة التحقيق.

وخصوصا وأن الوزارة نوهت أن التسجيل لا ينحصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل يسري أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تسري عليهم الآليات، وسوف تتم مساءلة كل من تسري عليه الشروط ولم يتقدم لتغيير البيانات المتعلقة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها فى الموعد اللذي تم تحديده.

ومن المقرر أيضا أن تستعلم الوزارة عن كافة المرشحين بعد الانتهاء من المقابلات، لتبدأ تسلم خطابات الندب ثم استلام وثائق ومستندات الاعتذار عن عدم المشاركة للأسباب التالية:

  • إذا توفى الزوج، يتم تقديم إفادة بذلك عن طريق صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة بطاقة الزوجة.
  • إلحاق تقرير طبى معتمد من اللجنة الطبية للحالات المرضية.
  • إذا وجد طفل رضيع حتى سنتين يتم تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.
  • وفى حالة عمل الزوج بمنطقة بعيدة: يتم تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية أنه مازال على قوة العمل حتى تاريخ وصورة بطاقة الزوجة.
  • كما يقوم المعتذر بتقديم خطاب الندب وصورة من خطاب من الجهة الأخرى مع صورة تحقيق الشخصية للزوج والرقم القومى وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتطبيق الندب الصادر له.
  • وفى حالة سفر الزوج خارج البلاد يتم إحضار صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.
  • في حالة رعاية الأولاد المعاقين ذهنيًا والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية: يتم تقديم تقرير طبى معتمد.

وصرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأنه تم غلق الموقع الإلكترونى الخاص بتعديل البيانات المتعلقة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير اختبارات الثانوية العامة يوم 12 يناير الحالي.

كما حددت وزارة التربية والتعليم شروطا فيما من يُندب أو يكلف بمهام رئيس لجنة النظام والمراقبة أو الوكيل أو رئيس لجنة الإدارة أو وكيلها فى امتحانات الثانوية العامة 2023 الشروط التالية:

  1. أن يكون حاصلا على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة، ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.
  2. أن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة يشغل الدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين (معلم أول أعلى الأقل).
  3. ويجب أن يكون حاصل على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية، وتقدير كفء للخاضعين للقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.
  4. أن يمتلك خبرة فى أعمال الاختبارات لا تقل عن ثلاثة أعوام فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم أو وكيل قسم.
  5. وأن يكون لديه صفات شخصية وقيادية تساعد على النهوض بالعمل.
  6. وألا يكون اشتغل وظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام.
  7. وألا يكون من ضمن العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها.
  8. وألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.
قد يعجبك ايضا