التعليم تتيح لأبناؤنا في الخارج رابط للحصول علي رقم الجلوس بالرقم القومي 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني يمكن للطلاب المتقدمين لامتحانات المصريين في الخارج الحصول من خلاله الحصول علي رقم الجلوس الخاصة بهم للعام الدراسي العام 2020– 2021، وذلك عن طريق الضغط علي الرابط وإدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.

ويمكن لجميع الطلاب المصريين الحصول علي أرقام الجلوس بشكل مباشر من خلال الرابط الذي أعلنته عن وزارة التعليم استعدادا للامتحانات التي من المقرر أن تبدأ في الثالث من شهر أبريل المقبل.

بالرقم القومي.. رابط الحصول على رقم الجلوس للطلاب المصريين في الخارج
بالرقم القومي.. رابط الحصول على رقم الجلوس للطلاب المصريين في الخارج

ضوابط امتحانات أبناؤنا في الخارج لصفوف النقل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي لنظام أبناؤنا في الخارج.

كما أعلنت التعليم عن إتاحة تحميل الامتحانات الخاصة بالطلاب بشكل إلكتروني عن طريق الدخول علي موقع أبناؤنا في الخارج حسب دراسة الطالب سواء كان عربي أم لغات أم بنظام الدمج، حيث يمكن للطلاب تحميل الامتحانات وطباعتها حسب الجدول المعلن وتتم الإجابة علي هذه الامتحانات في المنزل ويتم تدوين البيانات الخاصة بالطالب عليها وهي “اسم الطالب رباعي، ورقم جلوس الطالب، والسفارة، والدولة التي يتواجد فيها الطالب، والصف الدراسي” علي جميع أوراق الإجابة.

وكشفت التعليم إلي أنه علي جميع الطلاب بنظام أبناؤنا في الخارج تجميع كافة الامتحانات الخاصة بهم بعد الإجابة عليها، ووضعها في ظرف مغلق ويكون مسجل عليها بيانات الطالب الخاصة بهم والتي عبارة عن “اسم الطالب رباعي، ورقم الجلوس، والسفارة، والدولة التي يتواجد فيها الطالب، والصف الدراسي للطالب”، علي أن يكون يتم تقديم الظرف في موعد أقصاه أسبوع علي الأكثر بعد انتهاء فترة تحميل الامتحانات من الموقع حسب ما تحدده وزارة التعليم علي أن يتم تسليم المظروف للسفارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.